طريقة تنظيف البشرة من المكياج.. 10 نصائح مفيدة لا تفوتك

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة من المكياج

تحظى طريقة تنظيف البشرة من المكياج بأهمية كبيرة ضمن روتين العناية بالبشرة يوميا، فلا يمكن تنظيف البشرة بوضع الماسكات أو المقشرات دون إزالة الماكياج عنها أولا، ولذلك نوضح لكم نصائح سهلة ومفيدة في إزالة ماكياج الوجه.

 

طريقة تنظيف البشرة من المكياج

تعتمد طريقة تنظيف البشرة من المكياج على إزالة مستحضرات التجميل من كامل الوجه وخصوصا في منطقة الجفون ومنطقة أسفل الفك، فغالبا ما يتم نسيان هذه المناطق أثناء تنظيف البشرة من المكياج، مع العلم أن إهمال تنظيف الوجه من المكياج سيؤدي إلى انسداد المسام، وظهور حب الشباب تباعًا فضلا عن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لأن بقايا المكياج تحطم الكولاجين وتسبب الجفاف الذي يسرع من علامات التقدم بالعمر.

طريقة تنظيف البشرة من المكياج

 

ومن هذا المنطلق نوضح لكم طريقة تنظيف البشرة من المكياج وفقا لموقع مجلة "Glamour":

 

الغسول

استعمال غسول الوجه المناسب لنوع البشرة بوضعه على كامل الوجه وتدليك الوجه به ثم شطفه بالماء الفاتر لأن الماء الساخن يسبب جفاف البشرة.

الحليب

إذا لم يتواجد غسول للوجه يمكن استعمال الحليب السائل بغمس قطنة في كمية من الحليب ووضعها على البشرة والمسح بها على جميع المناطق لإزالة الأوساخ والشوائب.

مزيل المكياج

بعد الانتهاء من غسيل البشرة بالغسول سيتم استخدام مزيل المكياج أو استعمال بلسم منظف بوضعه على الوجه ومسحه على كامل الوجه بقطنة نظيفة.

تنظيف الجفون 

ينبغي أخذ الوقت الكافي لتنظيف حواف جفون العينين للتخلص من آثار المكياج الموجودة عليها، حيث يتم استعمال منظف لطيف ومناسب لوضعه على منطقة العين.

تنظيف الرموش

يتم الضغط بالمنظف لأسفل باستخدام قطعة قطنية ويتم تحريكها ببطء في اتجاه نمو الرموش، لإزالة الماسكارا، وينصح قبل إتباع طريقة تنظيف البشرة من المكياج أن يتم ربط الشعر للخلف.

قطن مسح المكياج

ينصح خبراء التجميل باستخدام قطع قطن المكياج المسطحة أفضل من كرات القطن، لأن الأخيرة تترك أثار مكياج على الرموش والبشرة مما يؤدى إلى حدوث تهيج بالجلد.

ترطيب الوجه

بعد الانتهاء من طريقة تنظيف البشرة من المكياج لا بد من ترطيب الوجه باستخدام الكريم بالإضافة إلى وضع بلسم الشفاه، لان إزالة الماكياج يتسبب في جفاف البشرة.

طريقة تنظيف البشرة من المكياج

 

زيت الزيتون لإزالة المكياج

يمكن الاستغناء عن مزيلات المكياج الكيميائية واستخدام زيت الزيتون في طريقة تنظيف البشرة من المكياج، وهو من الزيوت المثالية والمفيدة لصحة البشرة وترطيبها وتنظيفها، وسيتم استعماله بوضع كرة من القطن النظيف في ملعقة من زيت الزيتون البكر الممتاز، ثم تطبق القطنة على الوجه ويتم تمريرها برفق على مناطق المكياج ليتن إزالته نهائيا من أول مرة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر للتخلص من آثار الزيت الزيتون.

 

إزالة المكياج بماء الورد

وفي ظل غلاء الأسعار الحالي، ندعوكِ سيدتي لصنع مزيل المكياج منزليا باستخدام ماء الورد، حيث يتم مزج ماء الورد مع القليل من زيت جوز الهند، ثم تبلل قطعة القطن في هذا الخليط ويتم تدليك الوجه بها لإزالة المكياج، مع العلم أن ماء الورد يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ولذلك فهو مفيد للبشرة الدهنية وعلاج حب الشباب.

 

إزالة المكياج بالفازلين

من ضمن طرق تنظيف البشرة من المكياج أيضا، طريقة استخدام الفازلين، حيث توضع قطعة القطن في الفازلين ومن ثم يتم تمريرها على منطقة العيون لإزالة الكحل والماسكارا لأن الفازلين يفكك ويذيب المكياج بسهولة، وبالتالي فإن فرك البشرة بقطنة فازلين سيزيل الماكياج نهائيا.