براهيم دياز على رادار منتخب المغرب.. وليد الركراكي يسعى لإقناعه بتمثيل أسود الأطلس

براهيم دياز
براهيم دياز

كشفت قناة "بي إن سبورتس" أن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، يسعى لإقناع براهيم دياز، نجم ميلان الإيطالي بتمثيل المنتخب المغربي، خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت القناة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن وليد الركراكي سيلتقي بلاعب ميلان الإيطالي براهيم دياز، لإقناعه بالانضمام إلى المنتخب المغربي.

وذكرت تقارير أخرى، أن الركراكي تواجد بالفعل، أمس الثلاثاء، في مباراة ميلان الإيطالي أمام ضيفه توتنهام الإنجليزي، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، على ملعب "سان سيرو".

وحضر الركراكي المباراة لمتابعة براهيم دياز، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة، من أجل إقناعه بتمثيل المنتخب المغربي في الاستحقاقات المقبلة.

ويسعى اتحاد الكرة المغربي لإقناع براهيم دياز، الذي يحمل الجنسية الإسبانية، بضمه لمنتخب المغرب خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإيطالي.

وانضم دياز إلى ميلان في صفقة إعارة لمدة عامين من ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2021، وهي خطوة تتضمن خيار شراء بقيمة 22 مليون يورو، مع خيار إعادة الشراء من جانب النادي الإسباني بـ27 مليون يورو.

ولعب دياز مع منتخب إسبانيا مباراة وحيدة، كانت يوم 8 يونيو 2021، ضد ليتوانيا في لقاء دولي ودي، فاز المنتخب الإسباني بـ4 أهداف نظيفة، سجل منها اللاعب الشاب هدفا، ومنذ ذلك الوقت لم يتم استدعاؤه مرة أخرى.

وعلى الصعيد الدولي، تدّرج دياز في مختلف الفئات السنية لمنتخب إسبانيا، بداية من فريق تحت 17 عاما، ثم تحت 19 عاما، فـ21 عاما، لعب معها 25 مباراة، وسجل 5 أهداف.

وبدأ دياز مسيرته الكروية في صفوف مالاجا الإسباني، ثم انتقل عام 2014 إلى ناشئي مانشستر سيتي الإنجليزي، ومنه ارتقى إلى فريق تحت 18 عاما في 2015، وتدرج في المراحل السنية المختلفة، وصولا إلى الفريق الأول عام 2018، لينتقل إلى ريال مدريد، ومنه إلى ميلان على سبيل الإعارة.

وخاض براهيم دياز 15 مباراة مع الفريق الأول لمانشستر سيتي سيتي، سجل خلالها هدفين، ليتحرك ريال مدريد ويتعاقد معه في يناير 2019 مقابل 17 مليون يورو.

لكن الجناح الإسباني لم ينجح في حجز مكان أساسي في ريال مدريد، واكتفى بخوض 21 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع 3.

وخرج براهيم معارًا من ريال مدريد إلى ميلان في موسم 2020\2021، قبل أن يتم تجديد الإعارة لموسمين إضافيين.

وخاض براهيم دياز 26 مباراة مع ميلان هذا الموسم، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 2 آخرين.

براهيم دياز (23 عامًا) وُلد في مدينة مالاجا الإسبانية، ووالده عبد القادر يمتلك الجنسية المغربية.

يذكر أن دياز وُلد يوم 3 غسطس 1999، لأب مغربي ينحدر من مدينة تطوان وأم إسبانية، في مليلية.