رامز حسام.. قصة وفاة بطل الملاكمة المصري متأثرًا بضربات الخصوم بنهائي الجمهورية

رامز حسام
رامز حسام

حادثا مأساويا شهدته الرياضة المصرية خلال الساعات القليلة الماضية، بعد وفاة بطل الملاكمة المصري الشاب رامز حسام.

وتوفي اللاعب رامز حسام، صاحب الـ17 عامًا، اليوم الأربعاء، متأثرًا بضربات الخصوم خلال المباراة النهائية لبطولة الجمهورية مواليد 2006، وذلك في وزن 75 كيلوجراما.

وعانى رامز حسام، قبل وفاته، من نزيف داخلي في المخ، نظير مشاركته في بطولة الجمهورية للملاكمة مؤخرا.

وأعلنت أسرة الملاكم الشاب وفاته داخل العناية المركزة بمستشفى طنطا الجامعي، بسبب نزيف المخ.

رامز حسام

الملاكم رامز حسام، أصيب بنزيف في المخ، وتم إجراء عملية له لوقف نزيف المخ، ومكث في العناية المركزة بمستشفى طنطا الجامعي عدة أيام، وتدهورت حالته الصحية ولفظ أنفاسه الأخيرة.

وفي أول رد فعل رسمي، قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مصر تشكيل لجنة من المختصين في الوزارة لتقصي الحقائق في واقعة الوفاة.

كما أمر بالتواصل مع اتحاد الملاكمة؛ للوقوف على ملابسات الواقعة، والتأكد من توافر كافة عناصر تأمين اللاعبين خلال البطولة.


قصة وفاة رامز حسام

رامز حسام


أعلن نادي السكة الحديد بطنطا عن وفاة لاعب الملاكمة رامز حسام، متأثرًا بإصابته بنزيف في المخ ودخوله في غيبوبة، جراء تلقيه ضربة قوية من منافسه على يد منافسة في ختام بطولة الجمهورية للشباب في لعبة الملاكمة، وتم نقله علي أجهزة التنفس داخل مستشفى جامعة طنطا.

وأصيب الملاكم الشاب بغيبوبة وارتجاج في المخ، على خلفية مشاركته في مباراة للملاكمة سقط خلالها بالضربة القاضية، فاقدا الوعي وتم نقله في غيبوبة لمستشفى الطوارئ بجامعة طنطا في حالة خطيرة.

وكان نادي السكك الحديدية بطنطا قد شهد الواقعة خلال انطلاق بطولة الجمهورية للملاكمة، حيث أقيمت مباراة فاصلة بيت اللاعب الضحية ولاعب آخر وانتهت بخسارة الأول بالضربة القاضية، الخميس الماضي، وتمكن من الوقوف عقب إعلان نتيجة خسارته وسرعان ما سقط أرضا وتم نقل بسيارة إسعاف للمستشفى.

وكانت مستشفى طوارئ طنطا الجامعي قد استقبلت اللاعب رامز حسام 17 سنة، لاعب نادي اتحاد الشرطة الرياضي، عقب سقوطه نتيجة ارتجاج بالمخ أثناء مشاركته في بطولة الجمهورية للملاكمة والمقامة بنادي السكك الحديدية بطنطا.

يذكر أن اللاعب الراحل حصل، العام الماضي، على المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

وأعلن الاتحاد المصري للملاكمة إيقاف نشاط الملاكمة في مصر، وإعلان الحداد لمدة 3 أيام، عقب وفاة حسام رامز.