"آس" تُفجر مفاجأة مدوية.. لجنة الحكام تلقت رشاوى من برشلونة تقدر بـ1.4 مليون يورو

متن نيوز

فجرت صحيفة "آس" الإسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، تتعلق بتلقي لجنة الحكام في إسبانيا، للرشاوى، خلال السنوات الماضية.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، أن نائب رئيس التحكيم تلقى رشاوى من نادي برشلونة بين عامي 2016 و2018، لإجراء استطلاعات بشأن الحكام لمعرفة إذا كانوا محايدين، ولكن إدارة بارتوميو رئيس النادي السابق تؤكد أنه لا يوجد إشكالية حيث إنه يتم التعامل بهذه الطريقة منذ 2003.

وقالت "آس" في تقريرها، أن برشلونة دفع ما يقارب من 1.4 مليون يورو لنائب لجنة الحكام.

وأضافت الصحيفة أن مكتب المدعي العام الإسباني فتح تحقيقات مع نائب الرئيس السابق للجنة الحكام، بتهمة تلقي رشاوى من نادي برشلونة، بين عامي 2016 و2018، من أجل إجراء تحقيقات بشأن الحكام حتى يكونوا محايدين ولا يتخذون قرارات ضدهم.

كما أكدت إدارة بارتوميو، الرئيس السابق لبرشلونة، بدورها أنه لا يوجد أزمة في هذا الأمر، إذ إنه يتم التعامل بهذه الطريقة منذ 2003.

وفي نفس السياق، ذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن مكتب المدعي العام في برشلونة يحقق مع شركة تدعى DASNIL 95 SL، وهي مملوكة لخوسيه ماريا نيجريرا، الحكم السابق ونائب رئيس اللجنة الفنية للحكام منذ 1994 حتى 2018، بشأن تهم فساد، حيث تقاضى مبالغ مالية مقدرة بـ1.4 مليون دولار دفعها نادي برشلونة لشركته بين عامي 2016 و2018".


برشلونة يرد

أكد نادي برشلونة، في بيان رسمي، أن النادي تعاقد مع شركات خارجية ولكن لأغراض صنع الفيديوهات وتقديم التقارير الفنية، وأن تم تمديد العقد مع الشركة لتقديم المساعدة بالتقارير الفنية المطلوبة من الجهاز الفني للفريق الأول وهو أمر شائع في كرة القدم.

وتابع: "يأسف النادي على ظهور هذه المعلومات المغلوطة في هذه الفترة الرائعة من الموسم، وسيتخذ النادي جميع الإجراءات القانونية ضد أي شخص يفسد صورة النادي بإشارات محتملة ضد سمعة الكيان التي قد تنشأ نتيجة لهذه المعلومات".

وعلى صعيد آخر، يستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، مساء غد الخميس، ضمن منافسات ذهاب ملحق دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي.