برئاسة مساعد وزير العدل السابق.. اتحاد الكرة المصري يعتمد تشكيل لجنة الانضباط والأخلاق

متن نيوز

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه برئاسة جمال علام، اليوم الأحد، اعتماد تشكيل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد، برئاسة المستشار عزت سيد عبد العزيز خميس مساعد وزير العدل السابق.

وتضم اللجنة التي يترأسها المستشار عزت خميس، كلًا من: المستشار محمد شيرين فهمي عبد الحميد رئيس محكمة أمن الدولة السابق نائبًا للرئيس، المستشار عصام الدين أحمد محمد فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، المستشار إيهاب السيد عبد المطلب عثمان نائب رئيس محكمة النقض السابق، والمستشار عزت أبو زيد عبد العزيز سلام رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق في عضوية اللجنة.

واستقبل مجلس اتحاد الكرة المصري، اليوم الأحد، الأعضاء الجدد للجنة الانضباط، والذين تم اختيارهم لتولي إدارة اللجنة خلفًا للجنة السابقة التي كان يترأسها المستشار محمد عبده صالح.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد أجرى محاولات عديدة لإقناع المستشار محمد عبده صالح رئيس لجنة الانضباط السابق بالتراجع عن الاستقالة التي تقدم بها مؤخرًا، إلا أن الأخير رفض الاستجابة لكل تلك المحاولات وتمسك بالاستقالة هو وباقي أعضاء اللجنة.

وجاءت استقالة لجنة الانضباط السابقة في أعقاب هجوم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على رئيس اللجنة، بعد استدعاء اللجنة لرئيس الزمالك للتحقيق معه في الشكوى المقدمة ضده من النادي الأهلي، بداعي إساءة رئيس الزمالك للاعب الفريق الأحمر محمود كهربا.

وكانت لجنة الانضباط السابقة قبل رحليها قد حققت مع محمود كهربا لاعب الأهلي، بناء على شكوى مقدمة ضده من نادي الزمالك بداعي إساءة اللاعب لجمهور الفريق الأبيض، خلال احتفاله عقب مباراة القمة الأخيرة بالدوري.