"عقدة 8 فبراير" تطارد الأهلي قبل مواجهة ريال مدريد بكأس العالم للأندية

متن نيوز

يستعد النادي الأهلي المصري، للمواجهة المرتقبة التي تجمعه مع ريال مدريد إسباني، مساء اليوم الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة في المغرب.

وتنطلق مباراة الأهلي وريال مدريد، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء "بتوقيت القاهرة"، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب "مولاي عبد الله" بالمغرب.

واستطاع الأهلي التأهل لنصف النهائي بعد فوزه في الدور الأول على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، ثم سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف دون رد.


عقدة 8 فبراير تطارد الأهلي في كأس العالم للأندية

يدخل الأهلي مباراة الليلة أمام ريال مدريد مطاردًا بذكريات سيئة في كأس العالم للأندية، وتحديدًا يوم 8 فبرير، حيث سبق والتقى المارد الأحمر في ذلك اليوم عام 2021، في نصف نهائي كأس العالم بقطر، في اللقاء الذي انتهى بفوز بايرن ميونخ الألماني، بهدفين دون رد.

وأحرز هدفي بايرن ميونخ حينها، المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بواقع هدف في كل شوط.

كما تكرر الأمر نفسه مع الأهلي، حيث خسر من بالميراس البرازيلي بثنائية نظيفة، يوم 8 فبراير 2022، خلال المباراة التي جمعتهما باستاد آل نهيان بأبوظبي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالأمارات.

وسجل ثنائية بالميراس حينها، رافائيل فييجا ودودو في الدقيقتين 39 و49.

ويبحث النادي الأهلي عن التأهل لنهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في التاريخ، بعدما وصل لنصف النهائي للمرة الخامسة في التاريخ.