مواجهة "ملوك العالم".. الذكاء الاصطناعي يُزين مباراة الأهلي وريال مدريد

متن نيوز

تتجه أنظار جماهير كرة القدم من مختلف دول العالم، صوب ملعب "مولاي عبد الله" بالمغرب، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتنطلق مباراة الأهلي وريال مدريد، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء "بتوقيت القاهرة"، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


الذكاء الاصطناعي في مباراة الأهلي وريال مدريد

صحيفة "ماركا" الإسبانية قامت للمرة الأولى في تاريخها بصنع غلاف صفحتها الرئيسية عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك في يوم المباراة المرتقبة بين ريال مدريد والأهلي.

واستخدمت "ماركا" برنامجًا يدعى "Midjourney"، وهو برنامج يمثل أحد أعظم برامج الذكاء الاصطناعي في مجال الصور.

ووضعت الصحيفة على غلافها الرئيسي للعدد صورة لشعار ريال مدريد، التاج الملكي وتحته صورة لكوكب الأرض، في إشارة للمباراة المرتقبة ضد الأهلي المصري.

وجاء عنوان غلاف صحيفة "ماركا" الصادرة اليوم الأربعاء: "مدريد سيأكل العالم مجددًا اليوم".


الأهلي ملك إفريقيا

ووصفت صحيفة "ماركا" الأهلي في مستهل تقريرها عن مباراة اليوم، بأنه: "ملك إفريقيا"، كونه الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال إفريقيا بعشرة ألقاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي لم يخسر في 22 مباراة لعبها تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر قبل مباراة ريال مدريد.

وعن طريقة لعب الأهلي تقول الصحيفة: "مارسيل كولر مدرب الفريق الأحمر، يعتمد على طريقة 4-3-3، لكن الفريق يتحرك بين تلك الطريقة وطريقة 4-1-4-1".

وعن أبرز أسلحة الأهلي تقول الصحيفة: "خطر الأهلي الأكبر يأتي من على الأطراف عبر أكرم توفيق وقبله علي معلول، ولكن في ظل إصابة الأول فسيتم الاعتماد على محمد هاني، أما التونسي فهو لاعب دولي ويعتبر سلاح قاتل، فهو المتخصص في الكرات الثابتة ولقد سجل 4 أهداف وصنع 10 في 27 لقاء رسميا هذا الموسم".

وأشادت بالمحترف الجنوب إفريقي بيرسي تاو، بفضل خبراته السابقة في أندية برايتون الإنجليزي وأندرلخت البلجيكي، وقدراته المهارية في المراوغة والتسجيل.

ولم تنس الصحيفة كذلك حسين الشحات، صاحب أول أهداف الأهلي في كأس العالم للأندية، ونجاحه في تسجيل أهداف في 3 بطولات عالم، في إنجاز لم يحققه قبل إلا الثلاثي الأسطوري، كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد وريال مدريد وجاريث بيل مع الريال وليونيل ميسي بقميص برشلونة.

من جانبها وصفت الصحيفة محمد شريف مهاجم الأهلي بأنه: "كابوس لدفاعات الخصوم، فهو هداف الفريق هذا الموسم بـ6 أهداف في 25 مباراة".


ملوك العالم

أما صحيفة "آس" الإسبانية، فقد وضعت صورة محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، وهو يشير بعلامة النصر، إلى جوار البرازيلي فينسيوس جونيور جناح ريال مدريد وهو يحتفل بأحد أهدافه.

وعلقت الصحيفة في غلافها الصادر، اليوم، على اللقاء: "ملوك العالم، ريال مدريد والأهلي هما الأفضل في قارتي أوروبا وإفريقيا".


ريال مدريد إفريقيا

من جانبها تحدثت صحيفة "آس" الإسبانية مع البرتغالي ريكاردو سواريس مدرب الأهلي السابق، الذي تولى إدارة الأحمر فنيا بنهاية الموسم الماضي ثم رحل ليخلفه كولر.

وحذر سواريش من الاستهانة بالأهلي قائلًا: "الأحمر هو ريال مدريد قارة إفريقيا، مكانته القارية عظيمة".

وواصل: "بالطبع مستوى الدوري المصري ليس كنظيره الإسباني، ولكن الأهلي فريق قوي للغاية ولديه جودة فنية هائلة، ولا يجب أن يتعامل ريال مدريد بثقة مع المباراة كونه الأفضل في العالم، عليهم آلا يستهينوا بالأهلي".

ويرى سواريس أن ثلاثي الأهلي، محمد عبدالمنعم والمالي أليو ديانج وصانع الألعاب المهاري أحمد عبدالقادر، لديهم الإمكانيات على تمثيل فرق أوروبية كبرى: "لقد فاجئوني وأسعدوني، اعتقد أنهم قادرون على اللعب في أي مكان في أوروبا".