تعليقًا على الأعلى للإعلام.. مرتضى منصور: «أنا عمري ما قولت لفظ خادش للحياء»

متن نيوز

علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، على قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الأخيرة برئاسة كرم جبر، بعد التجاوزات التي شهدتها عدة برامج رياضية.

وقال مرتضى منصور في فيديو عبر حسابه على موقع "يوتيوب": "أنا مع البيان في سحب التراخيص من القنوات الفضائية التي تتجاوز القانون، وأنا مع كرم جبر، في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الكتائب الإلكترونية، سواء من الأهلي أو الزمالك".

وأوضح: "الكتائب الزملكاوية بيشتموا الأهلي ويشتمونا والكتائب الأهلاوية بيشتموا الأهلي ويشتمونا".

وشدد: "أنا مع دعوة نقابة الصحفيين ولجان الشباب والرياضة بمجلسي النواب والشيوخ، لاجتماع من أجل إصدار ميثاق لمحاربة التجاوزات ولكن يجب أن يتواجد رؤساء الأندية ورؤساء القنوات الفضائية".

وأوضح: "أنا مع مطالبة القنوات بالتوقف عن ما يتم عرضه من تجاوزات خادشة للحياء، يعني أنا شخصيًا عمري ما قولت لفظ خادش للحياء".

واختتم مرتضى منصور تصريحاته: "أنا قدمت شكوى رسمية ضد تامر أمين وخيري رمضان وأحمد موسى وأحمد شوبير ومحمد شبانة، لكرم جبر، والشركة المتحدة، وأنا أول واحد أؤيد وبساند هذا البيان، وأتمنى أن يتم ترجمته لواقع".


قرارات صارمة من الأعلى للإعلام

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، برئاسة كرم جبر، قرارات صارمة بعد اجتماعه الأخير بشأن التجاوزات التي حدثت الفترة الأخيرة في الإعلام الرياضي والقنوات والبرامج الرياضية.

وقال جبر في بيان رسمي، أمس الثلاثاء، إن المجلس تدخل لوجود أمل لتسوية الخلافات القائمة في الوسط الرياضي الأمر الذي تطلب الاجتماع، موضحًا أن المجلس في اجتماع مستمر غدًا وبعد غد، وأنه يمكن سحب التراخيص من القنوات المتجاوزة.

وذكر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سيتخذ قرارات فورية وعاجلة ضد أي تجاوزات في المحطات الفضائية، ومنها انتهاك الحرمات، مضيفًا أن المجلس يدافع عن الإعلام النظيف الذي لا يخدش الحياء.

كما دعا لعقد اجتماع مع الجهات المختصة، منها نقابة الصحفيين والإعلاميين، وكذلك اتحاد الكرة، واللجان المختصة لإصدار ميثاق شرف رياضي لمواجهة ومكافحة ما يحدث في الوسط الرياضي.