ماركا الإسبانية: الأهلي ملك إفريقيا العظيم يواجه ريال مدريد

متن نيوز

علقت صحيفة "ماركا" الإسبانية، على فوز النادي الأهلي المصري، على سياتل الأمريكي، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية اليوم السبت، بهدف دون رد.

وقالت الصحيفة في تقرير تحت عنوان «الأهلي ملك إفريقيا العظيم منافس الريال يوم الأربعاء»، بأن الأحمر تمكن من الانتصار على منافسه الأمريكي ليكون منافس بطل أوروبا.

وأشارت الصحيفة بأن الفريق الأمريكي كان أفضل في الشوط الأول، لكن الأهلي تمكن من الاستيقاظ من سباته في الشوط الثاني لينتصر نهاية الأمر.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا تاريخيًا على حساب سياتل الأمريكي، بهدف نظيف، في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2022.

وسجل محمد مجدي أفشة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88، بعد تسديدة قوية فشل حارس مرمى بطل أمريكا في التعامل معها.

وضرب المارد الأحمر موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 8 فبراير.


كولر يُعلق على مواجهة ريال مدريد

علق السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، على مواجهة الفريق المرتقبة أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال كولر، في تصريحات للصحفيين: "إحساس رائع أن نلعب ضد فريق كبير مثل ريال مدريد، سبق لي أن لعبت ضده عندما كنت لاعبًا، وأتمنى ألا أكرر نفس النتيجة التي حققتها وقتها".

يذكر أن فوز الأحمر على سياتل اليوم لم يصعد بالأهلي إلى الدور نصف النهائي للبطولة فقط، بل صعد به أيضًا للمركز الثاني في قائمة أكثر الأندية فوزًا بكأس العالم للأندية، ومن بين 72 فريقًا من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية.

وأصبح الأهلي ثاني الفرق تحقيقًا للفوز برصيد ثماني مباريات خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة، والذي حقق الفوز في عشر مباريات، ويليهما فريق برشلونة الإسباني الذي حقق الفوز في سبع مباريات، ثم مونتيري المكسيكي وسانفريس هيروشيما الياباني برصيد خمس مرات فوز لكل منهما.