الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

رقم نوير القياسي.. محمد الشناوي يُعانق التاريخ في كأس العالم الأندية

متن نيوز

يلتقي النادي الأهلي المصري مع نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، مساء اليوم السبت، في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، المقامة بالمغرب.

وتنطلق مباراة الأهلي ضد سياتل الأمريكي، على استاد ابن بطوطة، بمدينة طنجة المغربية، في تمام الساعة السابعة مساءً "بتوقيت القاهرة"، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وحقق الأهلي بداية قوية وانطلاقة رائعة بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، وجاءت الأهداف بتوقيع حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو.


محمد الشناوي يُعانق التاريخ

يحلم محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي المصري، بكتابة التاريخ في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة بالمغرب.

ومن المتوقع أن يحرس محمد الشناوي مرمى الأهلي، خلال مباراة اليوم أمام سياتل الأمريكي، في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية.

وحافظ محمد الشناوي على نظافة شباك مرماه خلال المباراة الافتتاحية، ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية دون رد.

وحسب إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، يُعد المخضرم مانويل نوير حارس مرمى وقائد بايرن ميونخ الألماني، الأكثر حفاظا على نظافة شباكه في تاريخ بطولات كأس العالم للأندية.

ولم تهتز شباك مانويل نوير مطلقا على مدار 4 مباريات شارك فيها مع بايرن ميونخ بكأس العالم للأندية، خلال نسختي عامي 2013 و2020، منها لقاء العملاق البافاري أمام الأهلي نفسه، والتي حسمها البايرن بالفوز بهدفين نظيفين.

ويأتي محمد الشناوي وصيفا في تلك القائمة، بعد أن حافظ على نظافة شباكه 3 مرات من 4 مباريات، أمام الدحيل القطري 1-0، وبالميراس البرازيلي "تعادل سلبي قبل الفوز بركلات الترجيح"، وأخيرا ضد أوكلاند سيتي.

وإذا خرج محمد الشناوي بشباكه نظيفة أمام سياتل الأمريكي، سيعادل رقم مانويل نوير كأكثر حراس المرمى خروجا بـ "كلين شيت" في تاريخ كأس العالم للأندية.

ويُعد محمد الشناوي، أكثر حارس مصري حافظ على نظافة شباكه في تاريخ البطولة بـ3 مرات، يليه الأسطورة عصام الحضري وزميله علي لطفي بواقع مباراتين لكل منهما.

يذكر أن محمد الشناوي لم يشارك في مونديال الأندية نسخة 2021 بالإمارات، بسبب إصابة قوية تعرض لها مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية.