نحو مباراة القرن.. الأهلي يواجه سياتل الأمريكي بكأس العالم للأندية (الموعد والتشكيل)

متن نيوز

يلتقي النادي الأهلي المصري مع نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، مساء اليوم السبت، في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، المقامة بالمغرب.

الفائز من تلك المباراة سيضرب موعدا ناريًا مع فريق ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي البطولة يوم 8 فبراير، ويأمل الأهلي في ملاقاة الأخير للمرة الأولى منذ مباراة القرن التي جمعت بينهما قبل أكثر من 20 عاما.

وواجه الأهلي المصري نظيره ريال مدريد الإسباني، عام 2001، في مباراة ودية وصفت بأنها "مباراة القرن"، وفاز المارد الأحمر حينها بهدف نظيف.

وجاءت المباراة في إطار احتفال الناديين بلقب "نادي القرن" في قارته، حيث تم تنظيمها بعد فوز الأهلي بلقب "نادي القرن الإفريقي"، كما حصل ريال مدريد على لقب "نادي القرن في أوروبا".

وحقق الأهلي بداية قوية وانطلاقة رائعة بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، وجاءت الأهداف بتوقيع حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو.


موعد مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي في كأس العالم للأندية

تنطلق مباراة الأهلي ضد سياتل الأمريكي، على استاد ابن بطوطة، بمدينة طنجة المغربية، في تمام الساعة السابعة مساءً "بتوقيت القاهرة"، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة سياتل الأمريكي في كأس العالم للأندية

من المتوقع أن يحافظ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على نفس التشكيلة التي بدأ بها مباراته ضد أوكلاند سيتي، والتي جاءت كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، محمود متولي، محمد عبد المنعم، علي معلول

خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، حمدي فتحي

خط الهجوم: أحمد عبد القادر، حسين الشحات، محمد شريف


الأهلي في كأس العالم للأندية

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة على التوالي، حيث شارك المارد الأحمر في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وكانت أفضل نتائج الأهلي في مونديال الأندية حصوله على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات، أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.

ويعد النادي الأهلي هو الفريق العربي الأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، ويدخل المارد الأحمر نسخة 2023 بالمغرب وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين، عندما حقق المركز الثالث.