لماذا قرر الأهلي تجميد لاعبه البرازيلي سافيو وبيعه نهاية الموسم؟.. السبب صادم

متن نيوز

أثار المحترف البرازيلي برونو سافيو، مهاجم النادي الأهلي المصري، حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية،  بعدما قرر النادي تجميده حتى نهاية الموسم الجاري تمهيدًا لرحيله، الصيف القادم.

وقرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، استبعاد برونو سافيو، من القائمة المشاركة في كأس العالم للأندية، المقامة حاليا بالمغرب.

وأثار قرار استبعاد اللاعب البرازيلي من كأس العالم للأندية، وتجميده حتى نهاية الموسم الجاري، حالة من التساؤل لدى جماهير الأهلي، خاصة وأن اللاعب ضمن صفقات النادي الجديدة ولم يكمل موسمه الأول مع الفريق.


لماذا قرر الأهلي تجميد برونو سافيو؟

اتخذ النادي الأهلي، قرارا تجميد لاعبه البرازيلي برونو سافيو، عقب استبعاده من القائمة المشاركة في كأس العالم للأندية، والمقامة بالمغرب.

وكشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن السبب وراء اتخاذ النادي الأهلي قرارا بتجميد لاعبه البرازيلي برونو سافيو.

وأكد إيهاب الكومي، خلال حديثه في برنامج «ملعب البلد» الذي يقدمه على قناة « صدى البلد»، أن قرار الأهلي بشأن استبعاد اللاعب وتجميده، تأديبيا وليس فنيا،  بعدما تسبب اللاعب في عدم استقدام مواطنه البرازيلي جوستافو سوزا للأهلي.

وأوضح الكومي في تصريحاته، أن برونو سافيو، تواصل مع سوزا، أثناء مفاوضات الأهلي معه وأبلغه أن الأمور المالية بشأن مرتبات اللاعبين الأجانب في مصر غير مستقرة، مع التأكيد على بعض الأمور الأخرى، ما دفع سوزا للتراجع عن إتمام تعاقده مع الأهلي.

وأكمل: "سافيو أكد لجوستافو أن الأمور في مصر غير مستقرة بشأن المرتبات بالنسبة للاعبين الأجانب".

واختتم: "حديث برونو سافيو جعل جوستافو يتراجع عن إتمام تعاقده مع الأهلي".

وقرر الأهلي عقب ما قام به اللاعب البرازيلي، تجميده حتى نهاية الموسم الجاري تمهيدًا لرحيله في الصيف القادم، وفقا لتصريحات إيهاب الكومي.


ماذا قدم برونو سافيو مع الأهلي؟

انضم برونو سافيو لصفوف الأهلي المصري، الصيف الماضي، قادما من نادي بوليفار البوليفي، في صفقة انتقال بلغت مليون ونصف دولار لمدة 3 مواسم مع خيار التمديد لموسم رابع.

ولعب سافيو مع الأهلي 17 مباراة، ونجح في تسجيل هدفين، الأول أمام الزمالك في مباراة السوبر الماضي، والثاني أمام غزل المحلة بالدوري، كما صنع 3 أهداف آخرين بينهما هدفي الفريق أمام طلائع الجيش.

ويواجه النادي الأهلي المصري نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، مساء اليوم السبت، في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، المقامة بالمغرب.