منها نقل لقاء السوبر.. الاتحاد الأوروبي يعيد ترتيب بطولاته بقرارات جديدة

متن نيوز

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تعديلا على بطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك اعتبارًا من النسخة المقبلة في عام 2024.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أنه سيتم إضافة مرحلة خروج المغلوب، وستلعب في مارس، وستكون حلقة الوصل بين دور المجموعات الذي سينتهي في نوفمبر، والنهائيات في يونيو.

وسيشارك متصدر ووصيف كل مجموعة في الدرجة الأولى بمباريات دور الثمانية التي ستقام بنظام الذهاب والإياب ويتأهل الفائز منها لقبل النهائي.

وضمن التغييرات الأخرى ستكون التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية "اليورو" وكأس العالم أكثر ارتباطا، وستوزع الفرق على 12 مجموعة مع وجود 4 أو 5 منتخبات في كل منها.

وقال اليويفا في بيان إن الشكل الجديد لتلك المسابقات سيدخل نطاق التنفيذ بدءا من سبتمبر 2024.

وسيتأهل متصدرو المجموعات الـ12 مباشرة إلى كأس العالم كالعادة، فيما يلعب أصحاب المركز الثاني مباريات فاصلة.


نقل مباراة كأس السوبر الأوروبي

في سياق آخر، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إقامة مباراة السوبر الأوروبي للموسم الحالي على ملعب "جورجيوس" بالعاصمة اليونانية أثينا، والمقرر اقامتها يوم الأربعاء 16 أغسطس القادم، والتي تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا الدوري الأوروبي.

وعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعا اليوم بمدينة نيون السويسرية، أكد خلاله على تغيير ملعب السوبر الأوروبي، حيث كان مقررا له في مدينة كازان الروسية، إلا أن ظروف الحرب الأوكرانية ساهمت بشكل رسمي في نقل اللقاء إلى خارج البلاد هناك تنفيذا لقرار التجميد الصادر بحق الروس كرويا ورياضيا.

وحدد المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يوم 4 أبريل المقبل، موعدا لعقد الاجتماع المقرر إقامته بالعاصمة البرتغالية لشبونة، والذي سيسبق اجتماع الجمعية العمومية بيوم واحد بنفس المكان.