الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

بحضور 7 محامين.. نكشف تفاصيل التحقيق مع كهربا في اتحاد الكرة وأقواله

متن نيوز

خضع اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم النادي الأهلي المصري، إلى جلسة تحقيق في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

وخضع كهربا للتحقيق في مقر الاتحاد المصري، اليوم الأربعاء، بعد الشكوى المقدمة ضده من نادي الزمالك إلى لجنة الانضباط، على خلفية أحداث مباراة القمة.

وحضر محمود كهربا جلسة التحقيق رفقة أحمد يحيى وكيل أعماله ومحمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، فيما شهدت الجلسة حضور 7 محامين من جانب نادي الزمالك.

وأوضح مرتضى منصور أنه تقدم بشكوى ضد محمود كهربا، بعد تطاوله على الزمالك في هتافاته مع جماهير الأهلي، عقب نهاية مباراة القمة 125، التي حسمها الأحمر لصالحه بثلاثة أهداف دون رد.

وتلقى الزمالك ردا من رابطة الأندية، بتحويل شكوى مسؤوليه ضد محمود عبد المنعم كهربا، إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم من أجل التحقيق بشأنها.

وفقًا للمادة 22 من لائحة الانضباط برابطة الأندية المصرية المحترفة، والمتعلقة بمخالفات وعقوبات عناصر اللعبة، فإن عقوبة الإساءة تكون كالآتي:

1- الإيقاف.

2- غرامة مالية، بحد أدنى 50 ألف جنيه بالإضافة إلى قيمة الإضرار إن وجدت.

3- الشطب.

4- تغريم قيمة ما يتم إتلافه.


ماذا حدث؟

انتهت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مساء السبت الماضي، بفوز الأحمر بثلاثة أهداف نظيفة.

وأحرز الهدف الأول اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، ينما أحرز الهدف الثاني والثالث بديله محمد شريف.


فيديو الأزمة

عقب انتهاء المباراة، ذهب محمود كهربا للاحتفال مع جماهير الأهلي في المدرجات حيث تراقص كهربا على أنغام هتافات الجماهير.

وردد كهربا مع الجماهير، هتافات اعتبرها مجلس إدارة نادي الزمالك مسيئة، وهو ما دفعه لتقديم شكوى ضد اللاعب.


الزمالك يشكو كهربا

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في مؤتمر صحفي أعقب المباراة بيوم واحد، عن التقدم بشكوى رسمية إلى رابطة الأندية ضد محمود كهربا لاعب الأهلي، بسبب الإساءة في فيديو منتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال احتفاله بالفوز، ضد نادي الزمالك.

واستند نادي الزمالك في شكواه لواقعتين سابقتين لـ شيكابالا عندما أشار بإشارة مسيئة لجماهير الأهلي وتم وقفه 8 شهور، وكذلك إمام عاشور عندما وجه هتافات مسيئة للأهلي وتم وقفه 8 مباريات.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي: "استقبل الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى من نادي الزمالك، ضد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، بسبب مشاركته في هتافات مسيئة لنادي الزمالك، عقب مباراة الفريقين في الدوري المصري الممتاز".

كما استقبل اتحاد الكرة شكوى من النادي الأهلي، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بسبب تصريحات مسيئة تجاه محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق، وتم تحويل الشكوتين إلى لجنة الانضباط.


من حضر مع كهربا التحقيق؟

حضر محمد عثمان، المحامي الخاص بالنادي الأهلي، تحقيق لجنة الانضباط في الشكوى المقدمة من نادي الزمالك ضد اللاعب محمود كهربا.

ودخل محمود كهربا مسرعًا إلى مقر اتحاد الكرة فور وصوله، من أجل حضور التحقيق في الشكوى المقدمة ضده من نادي الزمالك.


ماذا قال كهربا في التحقيق؟

وخلال التحقيق تم مواجهة كهربا بالشكوى المقدمة ضده من نادي الزمالك، والتي تتهم اللاعب بالإساءة للجماهير عن طريق هتافات وإشارت خارجة.

ومن جانبه نفى كهربا الأمر تماما، حيث قال إنه لم يوجه أي اساءة لنادي الزمالك ولم يتوجه لجماهير الزمالك على الإطلاق، حسب ما ذكرت التقارير المصرية.

وأكد كهربا أنه لم ينطق اسم الزمالك خلال هذه الاحتفالات، ولم يقصد الإساءة لأحد، لكنه كان يحتفل بالفوز على الفريق الأبيض في القمة، موضحا أنه يحترم جماهير جميع الأندية المنافسة.

وقال محمود كهربا إنه احتفل عقب المباراة مع جماهير الأهلي فقط.

وطالب المستشار القانوني محمد عثمان، لجنة الانضباط بحفظ شكوى الزمالك، خاصة أن كهربا لم يرتكب أي خطأ.