الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

بقاهر السرطان.. بروسيا دورتموند يخطف فوزا قاتلا من ماينز في الدوري الألماني

متن نيوز

خطف فريق بروسيا دورتموند، فوزا قاتلا من مضيفه ماينز، بنتيجة 2 - 1، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "ميوا أرينا"، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الألماني.  

تقدم فريق ماينز مبكرا، عن طريق لاعبه الكوري الجنوبي لي جاي سونج، بعد مرور دقيقتين فقط من بداية اللقاء.

وتعادل بروسيا دورتموند سريعا، عبر جوليان رايرسون في الدقيقة الرابعة.

وخطف دورتموند هدف الفوز القاتل عن طريق لاعبه الأمريكي جيوفاني ريينا، في الدقيقة 93 من اللقاء.

بهذا الفوز رفع بروسيا دورتموند رصيده غلى 31 نقطة، محتلا المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الألماني، فيما توقف رصيد ماينز عند 20 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما يتصدر بايرن ميونخ الترتيب برصيد 36 نقطة.


مشاركة قاهر السرطان

شهدت المباراة مشاركة النجم الإيفواري سباستيان هالير، مهاجم فريق بروسيا دورتموند، بعد تعافيه من مرض السرطان.

وعاد سباستيان هالير، بعد تعافيه من سرطان الخصية، والذي استغرق معه رحلة علاج استمرت أكثر من 6 أشهر.

وسجل هالير هاتريك مع دورتموند في مباراة ودية أمام بازل السويسري، قبيل عودة منافسات الدوري الألماني، وذلك بعد أن دخل في الدقيقة 60 بديلًا لزميله ماركو رويس.

وخلال 7 دقائق، نجح هالير المتعافي من سرطان الخصية في مشاركته الودية مع دورتموند بعد عودته للتدريبات منذ أيام قليلة، أن يسجل هاتريك بالدقيقة 81 والدقيقة 86 والدقيقة 88.

الجدير بالذكر أن سباستيان هالير، انتقل إلى صفوف بروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، إلا أنه لم يشارك مع الفريق، بسبب اكتشاف إصابته بسرطان الخصية.

وعلى مدار الأشهر الماضية خضع اللاعب لبرنامج علاجي من إصابته بالسرطان، إلى أن استعاد عافيته مجددًا وتمكن من العودة للمشاركة مع الفريق.