المصائب تتوالى على يوفنتوس بعد التزوير.. مهددًا بالحرمان من المسابقات الأوروبية

متن نيوز

حالة من التخبط يعيشها نادي يوفنتوس الإيطالي، على خلفية واقعة التزوير والفساد المالي الذي تسبب في خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري، بالإضافة إلى العقوبات التي طالت عددًا من مجلس إدارته.

وقررت محكمة استئناف كروية إيطالية خصم 15 نقطة من فريق يوفنتوس، وإيقاف بعض مسؤوليه بسبب تزويره لمكاسب رأسمالية.

وكشفت تقارير صحفية، عن إمكانية توقيع عقوبة قاسية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ضد يوفنتوس، بعد قضية التزوير الأخيرة وخصم 15 نقطة من السيدة العجوز في مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2022-2023.

وذكرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تستعد لعقد اجتماع غدًا الأربعاء، في مدينة نيون السويسرية من أجل التعامل مع قضية التزوير المتهم فيها يوفنتوس الإيطالي والعقوبات الموقعة عليه من قبل المحكمة الفيدرالية.

وأضافت الصحيفة، أن يويفا ينتظر إعلان النتائج النهائية من قبل اللجنة الأولمبية الإيطالية، والتي من المتوقع صدورها في شهر مارس المقبل، قبل اتخاذ قرار أوروبي ضد يوفنتوس.

واختتمت الصحيفة، أن الاتحاد الأوروبي "يويفا"، قد يعاقب يوفنتوس بحرمانه من المشاركة بكل المسابقات الأوروبية، بسبب الاتهامات والعقوبات الموقعة على النادي من المحكمة الفيدرالية.


ضربة موجعة إلى يوفنتوس

وقررت محكمة الاستئناف، مساء الجمعة، قبول الاستئناف المقدم من المدعى العام الإيطالي، وإعادة فتح التحقيق مع نادي يوفنتوس بشأن تضخم رأس المال خلال فترات الانتقالات الماضية.

وعلى خلفية قبول استئناف المدعى العام وتورط يوفنتوس، تم خصم 15 نقطة من "السيدة العجوز" خلال بطولة الدوري هذا الموسم.

وقررت المحكمة أيضا منع رئيس يوفنتوس السابق أندريا أنيلي من تولي أي منصب في كرة القدم المحلية لمدة 24 شهرا.

وقررت كذلك إيقاف فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق ليوفنتوس، الذي يشغل حاليا منصب مدير كرة القدم في توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لمدة 30 شهرا.