برلمانيون مصريون عن عيد الشرطة: مناسبة لإحياء النضال من أجل الوطن

متن نيوز

علق العديد من البرلمانيون المصريون على عيد الشرطة الموافق 25 يناير، مؤكدين أنه مناسبة عظيمة لإحياء قيمة العمل والكفاح والنضال من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

 

حافظوا على مقدرات الوطن

وقدمت النائبة صبورة السيد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، التهنئة للواء محمود توفيق وزير الداخلية، لضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل بمناسبة الذكرى الـ71 لعيد الشرطة، قائلة:" نوجه تحية إجلال لرجال الشرطة الذين دفعوا حياتهم ثمنا لحماية تراب الوطن".

 

وأضافت النائبة صبورة السيد، أن يوم الـ25 يناير من كل عام يذكرنا بـ بطولات وإنجازات رجال الشرطة في معركة الإسماعيلية الخالدة في وجدان الشعب المصري،  معقبة: "عيد الشرطة مناسبة عظيمة لإحياء قيمة العمل والكفاح والنضال من أجل الحفاظ على أمن واستقرار".

 

وتابعت النائبة صبورة السيد: وكما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالات الشرطة أمس بأن شهداء الشرطة سيظلون خالدين فى تاريخ مصر لما بذلوه وقدموه من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن، مضيفة:" ندعو الله أن يرحمهم ويصبر أسرهم على فراق أبنائهم، فتضحايتهم سطرت اسمهم في التاريخ بأحرف من نور".

 

وأكدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن وزارة الداخلية تبذل جهودا حثيثة من أجل حماية الجبهة الداخلية للدولة المصرية وتفعل ذلك بكل وطنية لمواجهة أي محاولات تسعى لنشر الخراب والدمار، مشيدة أيضا بالدور الذي تقوم به الوزارة في التخفيف عن المواطنين في ظل التحديات الصعبة التي يشهدها العالم أجمع.

 

استقلال الوطن

تقدم النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية، بمناسبة عيد الشرطة 71، والذي يأتي تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية التي كتبت فيها قواتنا الأمنية انتصارًا تاريخيًا.

 

وأكد "خليل"، في تصريحات له، اليوم، أن رجال الشرطة ضربوا أسمى معاني الوفاء والبذل والعطاء، بتضحياتهم الخالدة التي سطرت جزءًا من الحفاظ على استقلال الوطن، مضيفًا بأن أن عيد الشرطة فرصة لتقديم الشكر لوزارة الداخلية على المجهودات التي يقدمونها من أجل رفعة الوطن وسلامة أراضيه، كإحدى العطاءات المستمرة التي يقوم بها رجال الشرطة الأوفياء.

 

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن إلى أن الشرطة المصرية كانت على مر الزمن، حائط الصد والسد المنيع، لحماية الجبهة الداخلية، من مخططات الجماعات الإرهابية، والتي تستهدف زعزعة استقرار الوطن ونشر الفوضى والدمار.

 

ونوه النائب عبد الوهاب خليل، بضرورة مواصلة الدعم للشرطة المصرية، لمواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها، مصر، مشيدا بنجاحها على مدار السنوات الماضية، بالتعاون مع الجيش المصري، في القضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

 

دفعوا أرواحهم لحماية الوطن

تقدم النائب فرج فتحي فرج، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل بمناسبة العيد الوطني الـ71 للشرطة الذي يوافق 25 يناير من كل عام.

 

ووجه "فرج"، تحية إجلال وتقدير لرجال الشرطة البواسل ولشهداء الواجب الوطني من رجال الشرطة الذين دفعوا أرواحهم ثمنًا لحماية تراب وطننا الغالي مصر على مدار عقود من تاريخ هذا الوطن، مشيرا إلى أن هذا اليوم يذكرنا ببطولات رجال الشرطة البواسل في موقعة الإسماعيلية عام 1952 والتي يجب أن تروي للأجيال الجديدة لكي يكونوا على علم بدور جهاز الشرطة في حماية أمن واستقرار ومقرات الوطن. 

 

وقال عضو مجلس الشيوخ، أن عيد الشرطة مناسبة مهمة لإحياء قيمة العمل والكفاح أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته، والتأكيد على أهمية الاصطفاف والتكاتف والتعاون الشعب المصري ومؤسسات الدولة من أجل مواجهة قوى الشر التي تسعي إلى هدم استقرار الوطن وتقسيم الشعب المصري، مؤكدا أن الالتفاف خلف الدولة سيمكنا من عبور المرحلة الحالية. 

 

وأكد النائب فرج فتحي، أن الشرطة المصرية بكل أجهزتها تتحمَّل أمانة حماية الجبهة الداخلية المصرية بكل وطنية وشرف في مواجهة جماعات الغدر والإرهاب والتطرف التي تسعى لنشر الخراب والدمار في كل مكان، مؤكدا أن جموع الشعب المصري يقدرون التضحيات الكبيرة التي يقدمها رجال الجيش والشرطة البواسل للحفاظ على أمن واستقرار الوطن في مواجهة جماعات الغدر والإرهاب.