كيف أصبح Shubman Gill آخر رجل مضرب ينقش اسمه في كتب التاريخ؟

متن نيوز

تصدر اسم Shubman Gill مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما  أصبح Shubman Gill آخر رجل مضرب ينقش اسمه في كتب التاريخ من خلال ODI المهيب من القرنين في حيدر أباد في سباق رآه يحطم مجموعة من الأرقام القياسية.

 

 انتهت المباراة الأولى بـ208 ليقود الهند بمفرده إلى مجموع هائل مع أفضل 200 لاعب في العام الحالي.

 

 

وصل Shubman Gill إلى آفاق جديدة في مسيرته الشابة في ODI في أول مباراة من ثلاث مباريات ODI ضد نيوزيلندا على ملعب Rajiv Gandhi الدولي يوم الأربعاء. شق اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا طريقه إلى 208 من خلال 149 عملية تسليم فقط.

 

وألقى التسديدة بـ19 حدًا وتسع ست مرات. ضرب جيل المعلم النادر في الأسلوب، حيث ضرب لوكي فيرغسون لثلاث جولات في الدقيقة 49، حيث استحوذ على 145 كرة لتسجيل هذا الإنجاز. أخيرًا شق نصف الذبابة طريقًا مع بقاء أربع كرات فقط في الأدوار بعد أن فقد تسديدة من هنري شيبلي في منتصف الطريق العميق.

كان القرن المزدوج لشوبمان جيل هو العاشر من قبل رجل المضرب في ODIs، مما جعل الضارب هو ثامن لاعب يحقق هذا الإنجاز. في وقت سابق من التصفيات، أصبح رجل المضرب المولود في البنجابية أسرع هندي إلى 1000 جولة ODI عندما سجل شوطه 106، حيث أخذ 19 جولة فقط ليصيب أربعة أرقام، متغلبًا على أصحاب الأرقام القياسية السابقة. فيرات كوهلي وشيخار ضوانالفذ بخمس أشواط. في القائمة الشاملة.

 

 ظهر جيل لأول مرة في المركز الثاني إلى جانب إمام الحق، فقط ظهور واحد خلف فخار زمان. كما أصبحت المباراة الافتتاحية ثاني أقدم رصيد من 200 سباق من حيث الأدوار، مع زمان مرة أخرى الأسرع الوحيد بالنسبة له بعد أن سجل ضعف طن في دوره السابع عشر نفسه.

 

كانت السكتة الدماغية هي الثانية مائة لجيل على الهرولة لتضيف إلى تلك التي سجلها ضد زيمبابوي العام الماضي. قدم الضارب ضربات رائعة في الشوط حيث لم يتخطى أي مضرب آخر 35، على الرغم من حصوله على إرجاء طفيف من توم لاثام. ميتشل سانتنر عندما أسقط 45 بعد wicketkeeper عقدًا وفقد فرصة جدعة في نفس التسليم.