الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

أبرز ما استخدمه زيلينسكي في خطابه بعد مقتل وزير الداخلية الاوكراني

متن نيوز

تصدر وزير الداخلية الاوكراني مواقع السوشيال ميديا، بعد حادث تحطم مروحية في العاصمة كييف.

 

حيث قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في أول تصريح له بعد مقتل 14 شخصا في حادث تحطم مروحية في العاصمة كييف، إنه "لا توجد حوادث في زمن الحرب".

 

ولم تتهم أوكرانيا الجانب الروسي بالمسؤولية عن الحادث، لكن زيلينسكي أخبر المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أن المأساة كانت إحدى نتائج الحرب.

 

وأسفر تحطم مروحية عن مقتل ثلاث شخصيات رئيسية في وزارة الداخلية الأوكرانية، وهي وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي، البالغ من العمر 42 عاما، ومساعده الأول، يفين ينين، والمسؤول في وزارة الداخلية، يوري لوبكوفيتش.

 

وقالت السلطات إن 14 شخصا، بينهم طفل، لقوا حتفهم عندما سقطت المروحية قرب روضة أطفال في ضاحية بروفاري شرقي العاصمة كييف. حوالي الساعة 08:30 بالتوقيت المحلي، 06:30 بتوقيت غرينتش.

 

واستخدم زيلينسكي خطابه، الذي ألقاه عبر خاصية الفيديو كونفرانس، لحث الحلفاء على إرسال المزيد من الأسلحة بسرعة قبل شن هجمات روسية جديدة.وأوضح أن "الوقت الذي يستخدمه العالم الحر في التفكير تستخدمه الدولة الإرهابية للقتل". وتم تفسير الملاحظة على أنها طلب من ألمانيا للإسراع في تسليم دبابات قتالية، ترى أوكرانيا أنها في امس الحاجة إليها.