الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

ميسي في السعودية للمرة الرابعة.. كيف كانت زياراته الثلاث السابقة؟

متن نيوز

يعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى زيارة المملكة العربية السعودية، بعد عدة زيارات سابقة تنوعت بين منتخب بلاده الأرجنتين، وناديه السابق برشلونة الإسباني.

وهذا المرة يأتي ليونيل ميسي، رفقة ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، لمواجهة فريق نجوم الهلال والنصر، بقيادة كريستيانو رونالدو، في حفل ختام موسم الرياض.

ويواجه باريس سان جيرمان فريقا مكونا من نجوم الهلال والنصر السعوديين، مساء غد الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي بالمملكة العربية السعودية، وذلك على لقب كأس "موسم الرياض".

ويعود الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، لمواجهة غريمه الأزلي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهذه المرة في الأراضي السعودية.

وسيلتقي ميسي في تلك المواجهة المرتقبة أمام كريستيانو رونالدو، الذي سيقود الفريق المكون من نجوم الهلال والنصر بعد انضمامه إلى صفوف "العالمي" في صفقة انتقال حر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ولن تكون زيارة ميسي للمملكة العربية السعودية هي الأولى لأسطورة برشلونة السابق، حيث لعب هناك في عدة مناسبات سابقة.

ونستعرض ما قدمه ليونيل ميسي في السعودية خلال 3 زيارات سابقة.


 

الزيارة الأولى

زار ليونيل ميسي، السعودية، للمرة الأولى قبل أكثر من 10 أعوام، وتحديدا في نوفمبر 2012.

ووصل أفضل لاعب في العالم ذلك الوقت إلى الرياض، للمشاركة في مباراة ودية أقيمت بين منتخب الأرجنتين أمام السعودية على استاد الملك فهد الدولي.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، حيث فشل كلا المنتخبين في استغلال الفرص التي أتيحت لهما.


هدف في البرازيل

عاد منتخب الأرجنتين إلى الأراضي السعودية من جديد في عام 2018 لمواجهة البرازيل بختام الدورة الرباعية الدولية "سوبر كلاسيكو"، غير أن ليونيل ميسي تخلَّف عن الحضور مع بعثة منتخب بلاده.

لكن بعد مرور عام وتحديدا في نوفمبر 2019، تكرَّرت مواجهة الأرجنتين والبرازيل على ملعب "مرسول بارك"، وكان ميسي مشاركا مع منتخب بلاده وتمكن من تسجيل هدف الفوز الوحيد 1-0.

وأضاع ميسي ركلة جزاء تصدى لها أليسون بيكر حارس البرازيل، لكنه سرعان ما تمكن من تعويض ما ضيعه بعدما أودع الكرة داخل الشباك عقب ارتدادها، ليسجل هدفه الدولي رقم 69 مع منتخب الأرجنتين وقتها.


 

ذكرى حزينة مع برشلونة

بعد أقل من شهرين، عاد ميسي إلى السعودية ولكن مع ناديه برشلونة، لخوض منافسات كأس السوبر الإسباني 2019، والتي كانت أول نسخة تستضيفها السعودية، وأقيمت بالنظام الجديد بمشاركة 4 فرق.

وقاد ميسي فريقه السابق برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في نصف نهائي السوبر الإسباني، الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، يوم 9 يناير 2020، لكنه ودع البطولة بعد الخسارة بنتيجة 3-2.

ورغم أن برشلونة كان متقدما بنتيجة 2-1 بعدما أدرك ميسي التعادل، إلا أن أتلتيكو مدريد مدريد عاد إلى المباراة بعد تسجيل هدفين في الدقائق الأخيرة ليقلب الطاولة ويتمكن من التأهل للمباراة النهائية، لكنه خسر اللقب أمام ريال مدريد.