الأهلي اشترى سموحة وسحر محمد صلاح.. مرتضى منصور يهاجم الجميع بسبب كهربا

متن نيوز

خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، بتصريحات مثيرة للجدل، هاجم فيها بشدة النادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب، على خلفية إشراك اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، خلال مباراة سموحة مساء أمس الثلاثاء.

وقاد محود كهربا، النادي الأهلي للصعود إلى نهائي كأس مصر عن الموسم الماضي 2021-2022، بفوز مريح على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وواجهة الأهلي نظيره سموحة، مساء أمس الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر.

وشهدت المباراة دخول محمود كهربا في التشكيلة الأساسية للمارد الأحمر، بعد فترة غياب امتدت 451 يوما عن الملاعب، على خلفية إيقافه لمدة 6 أشهر بسبب الرحيل عن الزمالك في يونيو 2019، رغم سريان عقده مع القلعة البيضاء.

وكانت هذه أول مباراة يشارك فيها كهربا، منذ انتهاء إيقافه لفترة 6 أشهر بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على خلفية أزمة مغادرته لناديه الأسبق الزمالك، دون إذنه لصفوف ديبورتيفو آفيس البرتغالي في يونيو 2019.

وسجل محمود كهربا هدفًا، وصنع هدفين، في فوز المارد الأحمر على سموحة، بثلاثية لهدف.


حل اتحاد الكرة

علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على مشاركة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، في مباراة الأمس أمام سموحة دون دفع الغرامة.

وقال مرتضى منصور في تصريحات عبر قناة "الزمالك"، إنه كان ينوي تقسيط الغرامة الموقعة على محمود كهربا، إلا أنه تراجع عن هذا القرار.

وأوضح مرتضى منصور في تصريحاته: "كنت أنوي تقسيط الغرامة، ولكن لو وقف على كهربا رأسه لن أقسط له بسبب ما فعله في مواجهة سموحة بعدما استفز الجماهير، بعد إشارته برقم واحد للجماهير".

وتابع رئيس النادي الأبيض في تصريحاته بشأن محمود كهربا: "قمت بتسجيل المباراة وسنرسل مذكرة، ومن الوارد أن يتم حل اتحاد الكرة فيها".

واستكمل في حديثه: "سألت وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، هل مذكور في الخطاب المكتوب باللغة الإنجليزية أن يشارك كهربا في المباريات مع الأهلي، قال لي لا، مشيرًا إلى أن النادي الأبيض لم يحصل  على الـ 80 مليون جنية غرامة اللاعب".

وأردف في تصريحاته: "الخطاب ينص ألا يلمس كهربا الكرة ما دام لم يدفع الغرامة، وما حدث بلطجة، وأقسم بالله لن أقسط غرامته بسبب استفزازه للجماهير".


"مسرحية هزلية".. سموحة باع المباراة للأهلي

وتطرق مرتضى منصور في تصريحاته، عن مباراة الأهلي وسموحة، مشيرًا إلى أن اللقاء كان بمثابة مسرحية هزلية ومسخرة، ومن الممكن أن يكون فرج عامر باع المباراة لصالح محمود الخطيب.

وألمح رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، إلى وجود احتمالية "تفويت" في مباراة الأهلي وسموحة في نصف نهائي كأس مصر والتي فاز بها الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال مرتضى منصور: "المباراة كانت مسرحية هزلية ومسخرة ومن الممكن أن يكون فرج عامر باع المباراة لصالح محمود الخطيب".

وواصل في تصريحاته: "لم أرَ في حياتي مسخرة مثل مباراة الأهلي وسموحة، الهدفين الذين استقبلهم الهاني سليمان، إذا كان مجنون لن تدخل الكرة بهذا الشكل".

وواصل رئيس الزمالك: "من الممكن أن يقع لاعب أو إثنين في لقاء واحد ولكن ليس كل اللاعبين، وأطالبهم بإبعاد السحر عن لاعبي الزمالك".

وأوضح في تصريحاته: "صديق إيبولا لاعب سموحة  أصيب بعد دقيقتين من دخوله الملعب، وغادر اللقاء، وهل هذه لقاء طبيعي؟ في مواجهة الزمالك وبيراميدز المهاجمين يدخلوا على بعضهم والكرة لا تدخل المرمى، ابتعدوا عن النادي الأبيض، أرغب أن تكون مباراة القمة، لاعب أمام لاعب دون مؤثرات ولا حكام ولا عفاريت".


الخطيب سبب تراجع مستوى محمد صلاح

شن مرتضى منصور، هجومًا حادًا على محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، متهمًا إياه بالسبب في تراجع مستوى محمد صلاح، لاعب وهداف نادي ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب مصر.

وقال منصور، في تصريحاته: "الأهلي وسيد عبدالحفيظ ومحمود الخطيب بيعملوا سحر وأعمال ده حتى محمد صلاح وليفربول الخطيب دمرهم بسبب السحر، هو ده محمد صلاح ولا ده ليفربول! الخطيب خايف وبيحقد على محمد صلاح عشان أسطورة أكبر منه".

وتابع: "أنا عايز أقابل الأهلي يوم السبت لاعب لـ لاعب، دون سحر ولا جاميكا، ولو لاعبته لاعب لـ لاعب أكسب الأهلي اسكور مستريح، كهربا سجل في شباك سموحة بالسحر والشعوذة، ومساعدة جامايكا".

واختتم في تصريحاته عن لقاء الأهلي: "مباراة القمة يجب أن تكون مباراة عادية بين لاعبين في المستطيل الأخضر وليس بين لاعبين عاديين وآخرين يستعينون بالجن، وهذا ما سبق وقلته للحضري وقت التعاقد معه إنه يجب أن يحضر الجن معه لأنهم هم من يتصدوا للكرة وليس هو".

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك بالأهلي، السبت المقبل، ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.