بقيادة ميسي.. سطوة أرجنتينية على تشكيل الأفضل لقارة أمريكا الجنوبية 2022

متن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، عن التشكيل الأفضل لقارة أمريكا الجنوبية خلال عام 2022، والذي شهد سيطرة تامة من لاعبي منتخب الأرجنتين.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، الذي استضافته قطر، بعد الفوز على منتخب فرنسا في المباراة النهائية، عن طريق ركلات الترجيح.


التشكيل المثالي لقارة أمريكا الجنوبية

وشهدت التشكيلة، تواجد 7 لاعبين من منتخب الأرجنتين، بصحبة 4 لاعبين من منتخب البرازيل، ولم ينضم أي لاعب من منتخبات أخرى لتشكيلة الأفضل.

وجاء التشكيل المثالي لقارة أمريكا الجنوبية كالتالي:

حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز.

خط الدفاع: نيكولاس أوتاميندي - كريستيان روميرو - تياجو سيلفا.

خط الوسط: كاسيميرو - إنزو فيرنانديز - رودريجو دي بول - نيمار جونيور.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - جوليان ألفاريز - فينسيوس جونيور.


 

سكالوني أفضل مدرب في العالم لعام 2022

وفي وقت سابق، أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، حصول ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2022.

وحصل سكالوني، على جائزة أفضل مدرب في العالم بعد تتويجه بلقب كأس العالم قطر 2022 مع منتخب الأرجنتين، بينما تواجد المدرب الفرنسي ديديه ديشامب في المركز الثاني، واحتل وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب المركز الثالث، وجاء الكرواتي داليتش في المركز الرابع.


 

تشكيل إفريقيا المثالي

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، عن التشكيلة المثالية لأفضل اللاعبين في قارة إفريقيا خلال عام 2022، والتي طغى عليها لاعبون عرب، أبرزهم النجم المصري محمد صلاح، لاعب وهداف نادي ليفربول الإنجليزي.

وجاءت التشكيلة المثالية لقارة إفريقيا في عام 2022 كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو (المغرب، إشبيلية الإسباني).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب، باريس سان جيرمان الفرنسي)، رومان سايس (المغرب، بشكتاش التركي)، كاليدو كوليبالي (السنغال، تشيلسي الإنجليزي)، علي معلول (تونس، الأهلي المصري).

خط الوسط: سفيان أمرابط (المغرب، فيورنتينا الإيطالي)، محمد قدوس (غانا، أياكس الهولندي)، عز الدين أوناحي (المغرب، أنجيه الفرنسي).

خط الهجوم: محمد صلاح (مصر، ليفربول الإنجليزي)، فينسنت أبو بكر (الكاميرون، النصر السعودي)، ساديو ماني (السنغال، بايرن ميونخ الألماني).