الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

هاني مسهور: مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين خطوة نحو الاستقلال الثاني

متن نيوز

كشف هاني مسهور المحلل السياسي، اليوم الثلاثاء، أن انعقاد مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يُعد بمثابة الخطوة الكبرى لاستعادة ريادة الجنوب الصحفية وتحقيق الاستقلال الوطني الثاني.

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "بانعقاد مؤتمر الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين نضع خطوة أخرى في استعادة ريادة الجنوب الصحفية، ونمضي نحو استقلالنا الوطني الثاني بمؤسساتنا وبعزمنا على ما عاهدنا وطننا عليه وبذلنا فيه من شهداء الكلمة الحرة في قضيتنا العادلة".

 

وكان اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن طالب بضرورة العمل لاستعادة الحضور الصحفي والإعلامي الجنوبي  في المؤسسات والكيانات الدولية بالتزامن مع الجهود السياسية لاستعادة المكانة والحضور الجنوبي عربيًا ودوليًا.

 

وقال الزبيدي: إننا نشهد اليوم لحظة مفصلية في ترتيب البيت الصحفي الجنوبي، وتفعيل العمل النقابي، بما يحقق إعادة تفعيل وتحريك النشاط في مختلف المؤسسات الإعلامية، وفي مقدمتها الإعلام الرسمي المُعطَل، رغم ريادته على مستوى المنطقة والوطن العربي.

 

ورأى الزبيدي خلال كلمته بافتتاح المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين اليوم الثلاثاء، أنه تقع على القيادة المُنتخبة من هذا المؤتمر، مهمة التنسيق والتواصل مع الاتحادات النظيرة، العربية والدولية، وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين.

 

يذكر أنه انطلق اليوم مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبين في العاصمة عدن لعقد أولى جلساته.

 

ويقام المؤتمر على مدار يومين بحضور الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين من مختلف محافظات الجنوب وسط حضور وفود عربية وأجنبية، ويهدف المؤتمر إلى تشكيل كيان نقابي يدافع عن حقوق الصحفيين الجنوبيين والقواعد المهنية بعد سنوات من التهميش والإقصاء.