الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

ياسر اليافعي عن المؤتمر المنعقد بعدن: هذا الانجاز لا يشعر بقيمته من كان يعمل ضد الحراك الجنوبي

ياسر اليافعي
ياسر اليافعي

عقب الكاتب الصحفي بجنوب اليمن ياسراليافعي على المؤتمر الأول للصحفيين والجنوبيين في بلاده.

 

حيث قال اليافعي في منشور عبر صفحته الرسمية “فيس بوك”: لا أحد يدرك أهمية عقد مثل هذا المؤتمر إلا من عاش فصول المعاناة من الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين.

وأضاف: أتذكر كانت لنا محاولة انا وعدد من الزملاء  في العام  2012 بعدد  لا يتجاوز 40 صحفيًا واعلاميًا، القاعة في المنصورة  تحاصرها قوات الأمن المركزي من كل اتجاه، وداخلها مخترقة من المخابرات التابعة لعفاش والاصلاح، وحتى الحوثي.. أجهض المشروع في وقته لأسباب كثيرة أهمها الاختراق وضعف الامكانيات وغياب الداعم السياسي، ومحاولة اخرى قبلها في حوطة لحج كان المكان  قصر السلطان العبدلي انا وعدد من الاعلاميين بينهم الزميل أديب السيد والاخ صالح ابو سهيل الردفاني وآخرين.


وأشار في منشوره بإنه لم يكتب للقاء النجاح لنفس الأسباب مؤكدًا بأن اليوم في عدن وبحماية القوات الجنوبية باليمن وبدعم سياسي من قبل اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن وبمشاركة عربية واجنبية واسعة يعقد المؤتمر يجد الصحفيين الجنوبيين أنفسهم بعد سنوات من الضياع والتوهان.


وفي منشوره أيضًا قال: هذا الانجاز لا يدركه ولا يشعر بقيمته من كان يعمل ضد الحراك الجنوبي ومن كان اداة من أدوات هدم الحراك الجنوبي ومن عمل ضد قضية شعب الجنوب فهناك فرق ياسادة بين من يرى احلامه التي كانت شبه مستحيلة تتحقق واقعًا  ومن تزعجه تحول هذه الاحلام إلى واقع.
 

واختتم منشوره: حفظ الله الرئيس عيدروس الزبيدي الداعم الأول للمؤتمر والاعلاميين الجنوبيين وخالص الشكر والتقدير للجنة التنظيمية ولكل من شارك في انجاح المؤتمر.