الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

رئيس اللجنة التحضيرية يكشف عن أهداف المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في اليمن

متن نيوز

تحدث الدكتور عبدالله الحو، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في اليمن حول أهداف المؤتمر المنعقد بالعاصمة  عدن.

 

حيث قال عبدالله الحو في أول تعقيب على المؤتمر  إن هناك أهداف رئيسية من المؤتمر مؤكدًا  بأن الهدف الرئيسي يتمثل بالإعلان عن كيان نقابي إعلامي حقوقي مهني يدافع عن أخلاقيات المهنة وحرية الرأي والتعبير.
 

وكان اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن أعرب في كلمته عن سعادته بانطلاق المؤتمر الأول للصحفيين الجنوبيين، ووصفه بالعرس الصحفي والإعلامي الذي تجتمع فيه الأقلام والأصوات الجنوبية الحرة ومن كل محافظات الجنوب الحبيب، لاستعادة وإشهار كيانها النقابي بعد نحو ثلاثة عقود من مصادرته.

 

وقال في كلمته خلال افتتاح المؤتمر إن هذا الإنجاز المهم سيكون له ما بعده في النهوض برسالة الصحافة والإعلام الجنوبي، والدفاع عن حقوق ومصالح منتسبي هذا القطاع الذين طالهم الكثير من التهميش والإهمال.

وعبر عن تقدير الجهود المبذولة في الترتيب للوصول إلى هذه اللحظة التي سيحتفظ تاريخ الصحافة والإعلام في الجنوب بتفاصيلها في صفحةٍ مشرقة.


وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، أولى فعاليات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، في العاصمة عدن، في نجاح لجهود الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.

 

ويقام المؤتمر على مدار يومين بحضور الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين من مختلف محافظات الجنوب وسط حضور وفود عربية وأجنبية.

 

ويهدف المؤتمر إلى تشكيل كيان نقابي يدافع عن حقوق الصحفيين الجنوبيين والقواعد المهنية بعد سنوات من التهميش والإقصاء.