بيراميدز يطيح بالزمالك ويصعد إلى نهائي كأس مصر

متن نيوز

تأهل فريق بيراميدز، إلى نهائي كأس مصر 2021 / 2022 بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 4 - 3 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر.

وتأهل فريق بيراميدز إلى نهائي كأس مصر، في انتظار الفائز من مواجهة الأهلي وسموحة غدًا.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي من مباراة الزمالك وبيراميدز، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم حسام عبد المجيد للفارس الأبيض في الدقيقة 6، ثم تعادل المغربي وليد الكرتي للسماوي بالدقيقة 56.

وأشهر محمود البنا حكم المباراة، بطاقة حمراء لمدافع بيراميدز علي جبر بعد إعاقته للاعب سيف الدين الجزيري، من على حدود منطقة الجزاء وهو منفرد بالحارس أحمد الشناوي، وتم استبدال عبد الله السعيد ونزول أسامة جلال بدلا منه.


ركلات الترجيح

الزمالك.. أحمد زيزو "تصدى لها الشناوى"، محمد أشرف روقا، مصطفى شلبى، إمام عاشور، شيكابالا " تصدى لها الشناوى".

بيراميدز.. رمضان صبحي، فخر الدين بن يوسف، دودو الجباس، أسامة جلال.


الشوط الأول

بدأت المباراة سريعة وحاول بيراميدز مباغتة الزمالك فى البداية، ومع الدقيقة 4 ضغط الفارس الأبيض، ونجح حسام عبد المجيد فى تسجيل هدف التقدم من ضربة رأس متقنة.

وفى الدقيقة 12 أشهر محمود البنا البطاقة الحمراء لعلى جبل بعدما حرم سيف الدين الجزيرى من الانفراد بأحمد الشناوى.

وفى الدقيقة 31 أجرى باتشيكو التبديل الأول بخروج عبد الله السعيد ونزول أسامة جلال لتعويض طرد على جبر.

وضغط بيراميدز بعد ذلك على أمل تعديل النتيجة، وبعدها أصبحت الكرة "هجمة هنا وهجمة هناك" وفى الدقيقة 29 سدد إبراهيم عادل كرة خطيرة تصدى لها أحمد الشناوي.


الشوط الثاني

وبدأ فريق بيراميدز الشوط الثاني ضاغطا، من أجل إحراز هدف التعديل، وفي المقابل تراجع الزمالك بشكل كبير.

وفي الدقيقة 56، نجح بيراميدز في إحراز هدف التعادل عن طريق المغربي وليد الكرتي، بعد تمريرة رمضان صبحي، أمام المرمى وتابعها وليد الكرتي بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وبعدها حاول الزمالك العودة مرة أخرى، وأجرى جيسفالدو فيريرا تغييرات هجومية، بنزول محمود شيكابالا بدلا من عمرو السيسي من أجل زيادة الفاعلية الهجومية.


الوقت الإضافي

وشهد الشوط الإضافي الأول تبديل اضطراري من جانب بيراميدز، بخروج كريم حافظ للإصابة ودخول عبد الله مجدي بدلًا منه بالدقيقة 102 من عمر اللقاء.

بينما مع بداية الشوط الإضافي الثاني، أجرى فيريرا تبديلان، بدخول سامسون ومحمد أشرف روقا وخروج الثنائي سيف الجزيري ونبيل عماد دونجا.

ولجأت مباراة الزمالك وبيراميدز إلى ركلات الجزاء، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، والتي أسفرت عن فوز بيراميدز بنتيجة 4-3.


موعد نهائي كأس مصر 2022

ويلتقي بيراميدز، مع الفائز في مباراة نصف نهائي كأس مصر الأخرى، التي تجمع بين الأهلي وسموحة غدًا الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، وتقام المباراة النهائية يوم 3 من شهر فبراير المقبل.