مجموعة قطرية تقترب من شراء ليفربول.. مبابي بجوار صلاح لإنقاذ الريدز

متن نيوز

بعد فترة من التخبط على جميع المستويات الفنية والإدارية التي يعيشها نادي ليفربول الإنجليزي، ووسط عجز كبير في إبرام الصفقات القوية التي تنتشل الفريق الأول من كبواته وتحقق أحلام جماهيره العاشقة له بجنون، أخيرًا اتخذ ملاك النادي قرارًا ببيعه.

القرار الأخير الذي اتخذه ملاك النادي، جاء بعد تخبط واضح لفريق ليفربول، الذي واصل نتائجه السلبية في الدوري الإنجليزي، حتى تراجع إلى المركز التاسع.

تذبذب مستوى ليفربول أظهر أن الفريق يحتاج إلى تدعيمات قوية من أجل العودة بالنادي إلى منصات التتويج، باعتباره أحد أهم وأكبر الأندية على مستوى العالم، ولكن وسط كل هذا عجز الملاك في تلبية الطلبات وإبرام الصفقات، ما عرضهم لهجوم متواصل من قبل جماهيره.

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة «The Anfield Talk» البريطانية، أن ليفربول في طريقه لتسليم ملكيته إلى ملاك من قطر، بعدما عرضت مجموعة «FSG»، المالكة للنادي في الوقت الحالي طرح النادي للبيع بالكامل، ليظهر مؤخرًا ملاك قطريين مهتمين بفكرة الحصول على مشروع ليفربول.


كيليان مبابي الخيار الأول

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، قد يكون الخيار الأول للملاك القطريين الجدد حال إتمام الصفقة، نظرا لأنه صرح في أكثر من مناسبة أنه يرغب اللغب في الدوري الإنجليزي، وبالتالي ارتبط اسمه بالانتقال إلى البريمرليج، عبر بوابة ليفربول.

وأشارت الصحيفة أن الملاك القطريين قد ينظرون إلى أن كيليان مبابي، قد يسهل مهمة إنقاذ الفريق الذي يعاني على جميع الأصعدة، بالتعاون مع هدافه المصري محمد صلاح.

ولفتت الصحيفة إلى أن فكرة وصول ملاك قطريين إلى ليفربول والسيطرة على النادي بشكل كامل، ستشهد انتفاضة غير مسبوقة في تاريخ الفريق على مستوى الصفقات، بالنظر إلى باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم، تحت سيطرة رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، الذي استطاع أن يجمع كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا إلى جانب سيرجيو راموس.