الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

الاتحاد المصري يبلغ الأهلي بمشاركة كهربا.. كم عدد المباريات التي يمكنه خوضها؟

محمود كهربا
محمود كهربا

تلقى النادي الأهلي المصري خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يؤكد إمكانية مشاركة لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا في مباريات الفريق بدءًا من لقاء سموحة غدًا الثلاثاء في نصف نهائي كأس مصر.

وانتهت مدة إيقاف محمود كهربا التي فرضتها عليه المحكمة الرياضية الدولية، لكن دون أن يدفع اللاعب الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك والتي تقدر بمليونين و400 ألف دولار.

وبحسب خطاب اتحاد الكرة للأهلي، والذي جاء بناء على خطاب رسمي من الأهلي للاستفسار عن موقف اللاعب، فإن كهربا يمكنه المشاركة بعد انتهاء أقصى مدة للإيقاف وهي ستة أشهر.

خطاب اتحاد الكرة

وتقدم الزمالك بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم مجددًا ضد اللاعب بسبب عدم دفعه الغرامة الموقعة عليه، وقد تم تحديد جلسة استماع للاعب يوم 2 فبراير القادم، ومن المتوقع أن يتم إيقاف اللاعب مرة أخرى.

وأصبح من حق كهربا المشاركة بشكل طبيعي مع الأهلي بداية من مباراة سموحة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات مسابقة بطولة كأس مصر وحتى صدور قرار رسمي بإيقافه مرة أخرى.

وحسب ما ذكره اتحاد الكرة المصري في خطابه للنادي الأهلي فإن كهربا من حقه المشاركة بشكل طبيعي، لحين صدور قرار جديد من لجنة فض الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والمحدد لها جلسة لحسم قراره في الثاني من فبراير المقبل.


المباريات المتاحة أمام كهربا للمشاركة مع الأهلي

وبداية من غدا الأحد، وحتى الثاني من فبراير المقبل، سيخوض الأهلي 4 مباريات سيكون من حق كهربا المشاركة فيها.


الأهلي ضد سموحة

اللقاء الذي يجمع بين الفريقين، مساء غد الأحد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر.

 

الزمالك ضد الأهلي

المباراة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها الحادي والعشرين من يناير الجاري.

 

الأهلي ضد البنك الأهلي

اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها الرابع والعشرين من يناير المقبل.

الأهلي ضد أوكلاند سيتي النيوزلاندي

المباراة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات افتتاح بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المغرب في الأول من فبراير المقبل، حال إعلان الأهلي بشكل رسمي قيد اللاعب في قائمة المونديال.  

الجدير بالذكر أن محمود كهربا، يحق له الطعن على قرار لجنة الانضباط المقرر إصداره في فبراير المقبل، خلال الجلسة التي تم تحديدها في الثاني من الشهر ذاته.

وتأتي عقوبة إيقاف محمود كهربا التي تعرض لها اللاعب خلال الفترة الماضية، على خلفية الحكم الصادر لصالح نادي الزمالك بإيقاف اللاعب وتغريمه مليوني ونصف دولار، بعد رحيله عن القلعة البيضاء قبل انتهاء عقده مع الفريق الأبيض.