الصدمة.. صراع ليفربول وريال مدريد على بيلينجهام "فنكوش"

متن نيوز

وجه نادي بروسيا دورتموند الألماني صدمة إلى ناديا ريال مدريد وليفربول، الساعين للتعاقد مع الموهبة الإنجليزية جود بيلينجهام لاعب وسط الفريق.

ويتصارع ليفربول وريال مدريد على التعاقد مع لاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي، الذي يحظى بإعجاب كبير من الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز ونظيره في الميرينجي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وفي تصريحات لصحيفة "كيكر" الألمانية، قال سيباستيان كيل، المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند الألماني، إن بيلينجهام لن يتخذ قرارا بشأن رحيله عن الفريق في وقت قريب.

ونفى المدير الرياضي لبروسيا دورتموند، تلقي إدارة ناديه أي عروض حتى الآن من أجل شراء عقد لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام هذا الموسم.

 

صدمة إلى ليفربول وريال مدريد

وأضاف مدير دورتموند في تصريحاته: "سنتحدث مع اللاعب ووالديه في المستقبل القريب ولكن لا يوجد أي مجال للاستعجال في الوقت الحالي".

وأكمل في مفاجأة مدوية: "بيلينجهام يريد التركيز فقط على كرة القدم في الوقت الحالي وبالمناسبة لم تصلنا عروض رسمية لضمه".

ومع ذلك، فإن مسؤول دورتموند أقر بإمكانية رحيل اللاعب عن النادي في المستقبل، ولكن ليس خلال الوقت الخالي، على غرار نجوم آخرين مثل الإنجليزي جادون سانشو والنرويجي إيرلينج هالاند، اللذان انضما إلى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في آخر عامين.

ويقول كيل في هذا الصدد: "لقد رحل لاعبين آخرين مثل سانشو وهالاند في أوقات سابقة، نحن نعلم أن هذا الأمر يمكن حدوثه في أي وقت".

وأشار كيل إلى التطور المذهل في مستوى الدولي الإنجليزي منذ انضمامه للفريق الألماني، معبرًا عن إعجابه بأسلوبه في اللعب وروحه القتالية والتزامه.

ويرتبط بيلنجهام صاحب الـ19 عامًا، بعقد مع بروسيا دورتموند حتى صيف 2025 بينما تبلغ قيمته السوقية حسب موقع "ترانسفر ماركت" العالمي 110 ملايين يورو.

وشارك بيلينجهام مع دورتموند في 22 مباراة بكافة البطولات هذا الموسم سجل خلالها 9 أهداف وصنع 3 آخرين.

يذكر أن بروسيا دورتموند وفقًا للصحافة الأوروبية يرغب في الحصول على 150 مليون يورو للموافقة على رحيل اللاعب مع نهاية الموسم.

وفي سياق آخر، أكد سيباستيان كيل أن النادي الألماني لا يعتزم التجديد لكافة اللاعبين الثمانية، الذين ستنتهي عقودهم في يونيو المقبل.

وهناك العديد من النجوم المحتمل رحيلهم مجانا بنهاية الموسم، أبرزهم: "ماركو رويس، ماتس هوميلز، رافاييل جيريرو، محمود داوود ويوسوفا موكوكو".