أيقونة الإغراء.. من هي الممثلة الإيطالية جينا لولو بريجيدا بعد وفاتها؟

متن نيوز

توفيت جينا لولوبريجيدا، النجمة الإيطالية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، عن 95 عامًا

 

توفيت جينا لولوبريجيدا، الممثلة الإيطالية التي كانت تسمى ذات مرة "أجمل امرأة في العالم"، عن عمر يناهز 95 عامًا. ونشرت كورييري ديلا سيرا النبأ قائلة إنها "دخلت المستشفى لبعض الوقت".

 

خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، كانت لولوبريجيدا واحدة من أكثر الفنانين المطلوبين في العالم وتم تمثيلها في عدد كبير من الأفلام الأوروبية والأمريكية أمام العديد من كبار رجال هوليوود اليوم، إلا أنها تميزت بتقديم الأدوار الجريئة والإغراء خلال فترة عملها في السينما.

 

 

ولدت خلال عام 1927 في سوبياكو، في الجبال شرق روما، وكانت ابنة صانع أثاث. في سنوات المراهقة، قامت ببعض النمذجة وشاركت في مسابقات الجمال، وفي عام 1947 احتلت المركز الثالث في مسابقة ملكة جمال إيطاليا. في استمارة دخولها لتلك المسابقة، كتبت أن لديها موهبة في التمثيل لكنها تريد أن تفعل شيئًا جادًا بمهاراتها.

 

بعد سلسلة من الأدوار في الأفلام الأوروبية، بما في ذلك الدور الحائز على جائزة Bafta في Bread ، Love and Dreams، كان أداء Lollobrigida في عام 1953 Beat the Devil أمامهم همفري بوجارت هو الذي جلب شهرتها الدولية وملايين المعجبين.

 

كما لفتت " لولوبريجيدا " انتباه الملياردير غريب الأطوار هوارد هيوز، الذي رصد صورًا دعائية لها ودعوتها إلى هوليوود لإجراء اختبار على الشاشة حيث حاول مرارًا وتكرارًا إغواءها، على الرغم من حقيقة أنها تزوجت من ميلكو شكوفيتش، وهو طبيب سلوفيني، قبل عام.

 

 

جاءت ذروتها التجارية في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، عندما لعبت دور البطولة في فيلم Solomon and Sheba ، The Hunchback of Notre Dame و Beautiful But Dangerous ، والذي قدمها العنوان الأصلي - La donna pi bella del mondo - على أنها "أجمل امرأة فى العالم".

 

كانت شهرتها أيضًا كبيرة لدرجة أن لديها صنفًا جديدًا من الخس ذي الأوراق المجعدة في الستينيات، وهو لولو روسو، سمي على شرفها - على الرغم من اختلاف الروايات حول ما إذا كانت إشارة إلى شعرها الضيق المجعد أو التنورات المكشكشة التي كانت عليها كثيرا ما ينظر إلى ارتداء.

 

 

انفصلت لولوبريجيدا في عام 1971 وانسحبت إلى حد كبير من التمثيل وركزت على التصوير الفوتوغرافي ونشرت عدة مجموعات. شملت موضوعاتها هنري كيسنجر ويوري جاجارين وغريس كيلي والعديد من الشخصيات البارزة الأخرى. كما حصلت على مقابلة حصرية مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو.

 

في عام 1999، ترشحت لولوبريجيدا دون جدوى للبرلمان الأوروبي الذي يمثل الديمقراطيين برئاسة رئيس الوزراء الإيطالي السابق رومانو برودي، لكنها لم تكن متحمسة بشكل خاص.

 

قالت في ذلك الوقت: "لم أشارك في السياسة مطلقًا، ولكن عندما تلقيت العرض قلت" نعم "على الفور... وفكرت بعد ذلك فقط في سبب كون هذا أمرًا جيدًا. لا أعرف عدد الأصوات التي أحتاجها. أنا لا أعرف أي شيء ".