متهم بـ7 قضايا اغتصاب واعتداء جنسي.. محاكمة ميندي لاعب مانشستر سيتي

متن نيوز

حكمت محكمة بريطانية، اليوم الجمعة، بأن مدافع مانشستر سيتي، بنجامين ميندي، "غير مذنب" في 6 اتهامات بالاغتصاب وتهمة اعتداء جنسي، بينما لم يتوصل المحلفون إلى حكم في تهمة اغتصاب وأخرى تتعلق بمحاولة اغتصاب.

وجرت المحاكمة في "تشيستر كراون" منذ أغسطس الماضي، بعد مزاعم من 13 سيدة ضد بنجامين ميندي وشخص آخر.

وأصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيانا رسميا، اليوم الجمعة، حول قضية لاعبه الفرنسي بنجامين ميندي، بعد الجلسة التي عقدت على خلفية اتهامه بسبع تهم اغتصاب.

وقال النادي الإنجليزي، في بيانه: "يشير نادي مانشستر سيتي لكرة القدم إلى الحكم الصادر عن محكمة التاج في تشيستر اليوم، حيث وجدت هيئة المحلفين أن بنجامين ميندي غير مذنب في سبع تهم، هيئة المحلفين معلقة في تهمتين والمحاكمة انتهت الآن".

وأضاف البيان: "نظرًا لوجود مسائل مفتوحة تتعلق بهذه القضية، فإن النادي ليس في وضع يسمح له بالتعليق أكثر في هذا الوقت".

وذكرت صحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز" أنه ستتم إعادة محاكمة بنيامين ميندي في 26 يونيو، بالتهمتين المتبقيتين، ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

واعتقل ظهير أيسر مانشستر سيتي في أغسطس من عام 2021 إثر عدة اتهامات بالاعتداء الجنسي، ارتكبها اللاعب بعد فترة انضمامه للفريق الإنجليزي.

يذكر أن بنجامين ميندي، انضم إلى مانشستر سيتي في صيف 2017 قادمًا من موناكو الفرنسي، مقابل 49.2 مليون جنية إسترليني.

وكانت آخر مباراة خاضها مندي مع السيتي ضد توتنهام في 15 أغسطس، وأوقفه النادي في وقت لاحق من ذلك الشهر، بينما تم احتجاز اللاعب.

ولعب ميندي عشر مباريات دولية مع منتخب فرنسا وفاز بكأس العالم 2018، كما حصد لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات مع مانشستر سيتي، رغم أن الإصابات قللت من مشاركاته، وخضع الظهير الأيسر لجراحة في الركبة في موسم 2018-2019.


مانشستر سيتي يودع كأس الرابطة الإنجليزية

وفي وقت سابق، خسر فريق مانشستر سيتي أمام نظيره فريق ساوثمبتون، بنتيجة هدفين دون رد، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

وشهدت المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ساوثهامتون، إثارة كبيرة ومتعة بين الفريقين، حيث أحرز سيكو مارا الهدف الأول لصالح فريق ساوثهامتون في الدقيقة 23، وأضاف موسى دجينيبو الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وبهذه النتيجة صعد فريق ساوثهامتون إلى دور نصف نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، بينما ودع فريق مانشستر سيتي البطولة من دور ربع النهائي.