بالتعاون مع الفيفا.. إطلاق مشروع لتوثيق تاريخ كرة القدم السعودية

متن نيوز

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تدشين مشروعًا لتوثيق تاريخ كرة القدم السعودية، مؤكدًا بأنه يأتي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان اليوم الأربعاء، إنه قرر تدشين المشروع انطلاقًا من أهمية توثيق تاريخ كرة القدم ليكون ذلك مرجعًا لكافة الرياضيين.

وأضاف الاتحاد السعودي في بيانه إن إدارته تعمل بالتعاون مع الفيفا على توثيق تاريخ كرة القدم في المملكة، من خلال تقديم مشروع يؤرخ الأحداث التاريخية للكرة السعودية.

وستكون الجهات العاملة في هذا المشروع، كلًا من الاتحاد السعودي لكرة القدم، والأعضاء المرشحين من منسوبي الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وخبراء دوليين في التوثيق الرياضي يتم ترشيحهم من الفيفا.

ووفقًا لبيان اتحاد الكرة السعودي، فإنه من الممكن أن يستعين فريق العمل بمن يرونه مناسبًا للعمل في مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.


الجهات العاملة في المشروع

ويقوم الأعضاء المعينون من الأندية والخبراء الدوليين بتحديد آلية العمل والبرنامج الزمني لمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، الذي سيكون تحت إشراف الجمعية العمومية في اتحاد الكرة.

ووفقًا لبيان الاتحاد السعودي، فإن الجهات العاملة في المشروع 4، هم: "الاتحاد السعودي لكرة القدم، والأعضاء المرشحين من منسوبي الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وخبراء دوليين في التوثيق الرياضي يتم ترشيحهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويستعين فريق العمل بمن يرونه مناسبًا للعمل في المشروع".

يذكر أن الجدل بشأن ملف توثيق البطولات وأبطالها لا ينقطع في السعودية، إذ يتحدث عشاق كل نادٍ من الكبار عن تاريخ وإنجازات ناديهم من وجهة نظرهم الخاصة دون توثيق رسمي معتمد من الجهات الرياضية المسؤولة في المملكة.