الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

ساعات حاسمة في أزمة إيقاف كهربا.. خطاب الفيفا وقرار مفاجئ لمدرب الأهلي

محمود كهربا
محمود كهربا

تصدر اسم اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا"، جناح النادي الأهلي المصري، المشهد الكروي في مصر خلال الساعات القليلة الماضية تزامنًا مع انتهاء مدة الإيقاف التي فرضت عليه بشكل رسمي، دون أن يسدد الغرامة.

وأصدرت اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرارا بإيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر لعدم سداده العقوبة المالية المقررة ضد كهربا من محكمة التحكيم الرياضي "كاس" وتبلغ مليوني دولار، بجانب نسبة الفوائد البنكية منذ شهر يونيو 2019، وذلك لكسر عقده مع الزمالك من طرف واحد.

وأبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اتحاد الكرة بأن محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي، انتهت فترة إيقافه اليوم، من حقه المشاركة بشكل طبيعي في المباريات مع الأهلي.

محمود كهربا

وانتهت مدة العقوبة المقررة على اللاعب بإيقافه لمدة 6 شهور بدءا من 11 يوليو الماضي وحتى أمس الثلاثاء، وبناء عليه يعود للمشاركة بشكل طبيعي في المباريات.

ووصل خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الساعات القليلة الماضية، ردا على استفسار الاتحاد المصري بشأن اللاعب بأنه سبق أن أوضح موقف اللاعب ومعاقبته حتى يوم 11 يناير 2023 بالإيقاف لعدم سداد غرامة الزمالك.

وقال إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، إن هناك اتصالات شفوية تتم مع مسؤولي الاتحاد الدولي للتعرف على قانونية مشاركة كهربا بعدما أتم اللاعب عقوبة الإيقاف دون سداد الغرامة.

وأكد أن الزمالك لم يرسل بعد أي شكاوى رسمية جديدة ضد اللاعب من أجل المطالبة بإيقافه مجددا لعدم سداد الغرامة المالية ضده.

ويترقب النادي الأهلي وصول إخطار رسمي من الاتحاد المصري يفيد بأحقية الفريق في إشراك كهربا في مبارياته المحلية بعد نهاية عقوبة إيقافه.

وتردد أن بإمكان اللاعب المشاركة في المباريات بعد انتهاء عقوبة الستة أشهر، على أن يتم إيقافه مجددا بعد تحريك الزمالك شكوى أخرى حول الأمر مع تغليظ العقوبة.

استبعاد كهربا

واستقر مسؤولو الأهلي على إرسال خطاب جديد للاتحاد المصري من أجل المطالبة بتوضيح قاطع لموقف اللاعب.

ولن يغامر الأهلي بإشراك اللاعب في المباريات دون أن يحصل على موافقة لا تقبل الشك من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالأمر، تجنبا لإصدار الفيفا قرارات تضر بالنادي.

واتخذ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، قرارا باستبعاد اللاعب من مباراة المصري البورسعيدي، المقرر لها غدا الخميس، بالدوري المصري، لحين اتضاح الموقف القانوني بشكل قاطع.