بعد غياب 240 يوما.. "محارب السرطان" يعود للمشاركة في المباريات (صور)

متن نيوز

عاد اللاعب الإيفواري سيباستيان هالر، مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني، للمشاركة في المباريات بعد رحلة علاج طويلة من الإصابة بمرض السرطان.

وظهر اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا لأول مرة في المعسكر التدريبي الشتوي للفريق في إسبانيا، ليبدأ العام الجديد بأخبار سارة بعدما أكد في تصريحاته شعوره بحالة جيدة.

ولعب هالر اليوم الثلاثاء، مباراته الأولى بقميص بروسيا دورتموند، ليعود إلى أرض الملعب بعد معركة استمرت 6 أشهر ضد الورم الخبيث، وتحديدا منذ 240 يوما حين خاض آخر مباراة له رفقة فريقه السابق أياكس أمستردام بالدوري الهولندي يوم 15 مايو 2022.

وشارك هالر كبديل في الربع ساعة الأخيرة من المباراة الودية التي جمعت بين فريقه بروسيا دورتموند وفريق الدرجة الثانية فورتونا دوسلدورف مساء الثلاثاء، حيث فاز دورتموند بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

ورغم الخسارة الثقيلة، احتفل فورتونا دوسلدورف بعودة اللاعب الإيفواري ونشر له مجموعة من الصور لمشاركته في المباراة ليوجه له تهنئة خاصة بعد تعافيه من السرطان.

ويمكن لهالر المشاركة في مباراة ودية أخرى ضد بازل السويسري في وقت لاحق من الأسبوع، حيث يقترب من الظهور لأول مرة في المباريات الرسمية مع النادي.

ويحتل دورتموند المركز السادس في الدوري الألماني بفارق تسع نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر، ويستأنف الموسم في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث يلتقي دورتموند مع أوجسبورج في 22 يناير الجاري.

وقال نجم أياكس السابق في تصريحات صحفية: "أشعر أنني بحالة جيدة، بالطبع كانت 6 أشهر صعبة، من الواضح أنني سعيد لوجودي هنا مع اللاعبين، لأكون قادرًا على التدريب".

وأضاف: "لم يكن الأمر سهلًا، لكنه كان يستحق العناء، إنها وظيفتي، إنه أيضًا أكثر شيء أحبه، أن ألعب كرة القدم، لذلك كان علي أن أبقى لائقًا للمشاركة".

وأتم قائلا: "بمرض كهذا، لا تعرف حقًا ما يخبئه المستقبل، كل ما يمكنني فعله هو التفكير من يوم لآخر والحفاظ على لياقتي لأعيد للنادي الثقة التي منحني إياها".


بداية عام سعيد

وعاد سيباستيان هالر مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، إلى تدريبات الفريق مع بداية العام الجديد، بعد خضوعه لعدة جراحات وعلاج كيمياوي لعلاج ورم في الخصية تم اكتشافه في يوليو الماضي.

وكتب اللاعب الإيفواري البالغ من العمر 28 عاما على "تويتر": "عام جديد سعيد للجميع! إنها لبداية رائعة بالنسبة لي لأنها تعني العودة إلى الملاعب"، ناشرا صورا لنفسه وهو يتدرب في صالة للألعاب الرياضية.

وأضاف: "لم يكن عام 2022 هو الأسهل ولكنه جهزني لجميع التحديات الجديدة التي سيأتي بها عام 2023".

وتعاقد دورتموند مع هالر مقابل مبلغ مبدئي يبلغ 31 مليون يورو (33.02 مليون دولار) خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد أن سجل المهاجم 34 هدفا الموسم الماضي مع أياكس أمستردام بطل هولندا.

وذهب هالر إلى النادي الألماني قادما من نادي أياكس الهولندي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال نهائي لمدة 4 سنوات.

وكان هالر سجل 11 هدفًا في ثماني مباريات بمسابقة دوري أبطال أوروبا مع أياكس الموسم الماضي، وهداف الدوري الهولندي برصيد 21 هدفا.

واحتل هالر المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مع أياكس خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.


بروسيا دورتموند يُعلن إصابة هالر بالسرطان

وأعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني، في يونيو الماضي، عن مغادرة النجم الإيفواري، سباستيان هالر، لمعسكر الفريق التحضيري للموسم الجديد في باد راجاز بسويسرا، بسبب مرض السرطان.

وقال بروسيا في بيانه الرسمي إن اللاعب البالغ 28 عاما اشتكى من أنه ليس على ما يرام بعد التدريبات، وخلال الفحوصات الطبية المكثفة، تم اكتشاف ورم في الخصيتين.

وقال سباستيان كيل، المدير الرياضي للنادي، في هذا الشأن: "جاءت هذه الأخبار بمثابة صدمة لسيباستيان هالر ولنا جميعا، تتمنى عائلة دورتموند بأكملها أن يتعافى هالر تماما في أقرب وقت ممكن وأن نتمكن من معانقته مرة أخرى قريبا، سنبذل قصارى جهدنا لضمان أفضل علاج للاعب".