الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

عقوبة غريبة من مرتضى منصور.. سيدات سلة الزمالك يتفرغن للزواج والطبخ

متن نيوز

اتخذ مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، قرارا بتسريح فريق كرة السلة للسيدات بالنادي، بعد خسارته الكبيرة أمام نظيره الأهلي.

وتعرض فريق كرة السلة سيدات بنادي الزمالك لخسارة كبيرة أمام الأهلي بنتيجة 122-52، في المباراة التي أقيمت على صالة الفريق الأحمر بالجزيرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري السوبر.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ناديه: "ما حدث في مباراة يوم الأحد لا يليق بتاريخ نادي الزمالك العريق، وفريق السلة للسيدات لم يكن على قدر المسؤولية، لهذا مجلس الإدارة بالنادي قرر إلغاء فريق كرة السلة بالنادي بعد هزيمته الكبيرة أمام الأهلي في بطولة دوري السوبر".

وأضاف: "استغنينا عن فريق السلة للسيدات بنادي الزمالك، لأنهم لا يستحقون البقاء في النادي بسبب حالة الاستهتار التي كانت عليها اللاعبات وبعد الخسارة بنتيجة 122–52، يروحوا يطبخوا أو يتجوزوا، وسنلعب بالناشئين، وفريق كرة الماء أيضا قمنا بتسريحه، والزمالك نادي بطولات ولا يصح ما حدث، ونوفر الأموال لأمور أخرى".

وكان قرار رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بتسريح فرق نادي الزمالك لكرة السلة "سيدات" مفاجئا للكثيرين، حيث لم يتوقع أحد أن تكون العقوبة إلى هذا الحد.

والمتتبع لفريق كرة السلة لنادي الزمالك فئة السيدات، سيجد تبريرات لعقوبة رئيس الزمالك، لكن فكرة تسريح الفريق لم تكن تخطر ببال أحد.


مهدد بالهبوط للدرجة الأدنى

ووفقا لجدول ترتيب دوري كرة السلة سيدات، جاء فريق الزمالك في المركز الـ 12 من أصل 16 فريق بالجدول.

ولم تفز سيدات سلة الزمالك خلال 12 مباراة سوى في 6 مباريات وخسرت 6 آخرين، لتحتل مركزًا في مؤخرة الجدول، لتصبح مهددات بالهبوط.

وعلى النقيض تمكن المنافس والغريم التقليدي الأهلي، من الفوز في 9 مباريات محتلا المركز الثاني بعد سيدات سبورتينج أصحاب المركز الأول.


هزيمة كارثية من الأهلي

وما زاد الأزمة لدى لاعبات سلة الزمالك الهزيمة الثقيلة التي تعرضن لها من النادي الأهلي، الغريم التقليدي والمنافس الأبدي، إذ تعرضن لخسارة كبيرة بفارق نقاط تخطى الضعف.

وخسرت سيدات الزمالك من سيدات الأهلي،  بنتيجة 122-52، في المباراة التي أقيمت على صالة الفريق الأحمر بالجزيرة، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري السوبر.