الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

مفاجأة مُذهلة.. تشافي يظهر في مكانين بآن واحد "الملعب والاستوديو" (فيديو)

متن نيوز

فور انتهاء لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، ظهر تشافي هيرنانديز المدير الفني للنادي الكتالوني، بشكل مفاجئ، في استوديو التحليل بالمباراة، الذي يقع في مدينة أخرى.

ويرجع الفضل إلى تقنية أثارت ضجة خلال الأيام الأخيرة، حيث قرر استوديو "ليجا تي في" المختص بالدوري الإسباني، إجراء مقابلة مع المدرب تشافي بعد انتصار فريقه على أتلتيكو مدريد، بهدف نظيف، في قمة الدوري.

وتوقع المشاهدون أن يتم اللقاء بالطريقة الاعتيادية، عبر مراسل داخل أرض الملعب، لكن المفاجأة كانت بأن تشافي ظهر في الاستوديو واقفا أمام المحللين.

وأظهرت اللقطات التي نشرتها صفحة "ليجا تي في"، أنه تم استخدام تقنية الهولوجرام لعرض تشافي بشكل واقعي جدا، حيث طلب منه شرح طريقة تفكيره التكتيكي خلال مباراة القمة، وقراره باستخدام التبديلات المبكرة.

ونقلت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تغطيتها لكرة القدم إلى مستويات جديدة في السنوات الأخيرة، باستخدام أحدث الكاميرات بدقة "8 كيه" لالتقاط الأحداث بتفاصيل مذهلة.

وسار الدوري الإسباني على خطى اتحاد كرة القدم الأمريكية من خلال زيادة جودة تغطيته، وحصل على ردود فعل مثيرة للإعجاب نتيجة لذلك.


تجربة واقعية للغاية

وفي عام 2021، قام الدوري الإسباني بدمج كاميرا أرضية جديدة متطورة في البث الخاص بهم، مما يوفر للمشاهدين جودة صورة مماثلة لتلك الموجودة في فيلم أو لعبة فيديو.

وقد وصفت بأنها تجربة واقعية للغاية تجعلهم يشعرون وكأنهم في الواقع بالمدرجات أو على بعد أمتار قليلة من اللاعبين بالملعب.

وتأتي تقنية الهولوجرام كأحدث إضافة للتقنيات المرئية التي يستخدمها الدوري الإسباني.

وعلق أحد المعجبين على المقطع قائلا: "هولوجرام تشافي فجر ذهني حتى قبل أن أتناول قهوتي الأولى في اليوم"، بينما كتب آخر: "تحليل رائع. لا يمكنك الحصول على هذا النوع من التحليل أو الأسئلة في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وقال ثالث: "مقابلات تكتيكية ثلاثية الأبعاد مع مدربين، لاعبين إلى جانب كاميرات 8 كيه، ومراسلين في الملعب مع مدخلات مباشرة أثناء المباريات. هذه قيمة إنتاجية كبيرة من الدوري الإسباني".

 

برشلونة وأتلتيكو مدريد

وحقق فريق برشلونة فوزا صعبا على نظيره أتلتيكو مدريد، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في قمة نارية بالجولة الـ 16 من بطولة الدوري الإسباني.

وجاء الهدف عبر النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي من خلال جملة رائعة ليسددها من الجانب الأيمن، ووفقا للإحصائيات، فإن هذا الهدف هو أول هدف لبرشلونة على ملعب ميتروبوليتانو منذ أن سجل ميسي في 2019.

بهذه النتيجة يعتلي فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 41 نقطة وبفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الوصيف، فيما يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

ولعب أتلتيكو مدريد صاحب الأرض، 16 مباراة في بطولة الدوري الإسباني ما بين 8 انتصارات و3 تعادلات و5 هزائم على الترتيب.

كما خاض فريق برشلونة 16 لقاء بمسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم، مقسمين ما بين 13 انتصارا وتعادلين وخسارة وحيدة.