الأهلي يبحث عن ذاته قُرب البحر.. كيف بدأت خطة إنقاذ القلعة الحمراء؟

متن نيوز

يبحث النادي الأهلي المصري لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لإنقاذ مسيرة الفريق ومن أجل المنافسة على كافة الألقاب الممكنة.

ويعد الأهلي المصري أحد أكبر أندية العالم حصولا على البطولات والألقاب، ويسعى إلى مواصلة إنجازاته المحلية والقارية وأيضًا العالمية.

وينافس الأهلي في الدوري المصري، وكأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا، وأيضًا تنتظره مشاركة في غاية القوة والأهمية بكأس العالم للأندية، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من الآن.

ويعتلي الأهلي قمة الدوري المصري برصيد 30 نقطة بعد مرور 12 جولة من المسابقة، وتنتظره أجندة مزدحمة للغاية في الفترة القادمة.

ويستعد الأهلي لانطلاقة مشواره في كأس العالم للأندية بالمغرب، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، حيث يلعب ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي، في اليوم الأول من الشهر المقبل.

كما سيخوض المارد الأحمر اختبارات صعبة في مجموعته بدوري أبطال إفريقيا، التي تضم صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وفي هذا الإطار، بدأت إدارة النادي الأهلي، بالتحرك سريعًا نحو تدعيم الصفوف خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وذلك استجابة للرؤية الفنية للمدرب السويسري مارسيل كوبر.

واتسمت تحركات الأهلي لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بالاتجاه إلى سواحل البحر المتوسط وتحديدًا في مدينتي الإسكندرية المصرية وسوسة التونسية.


محمد الضاوي كريستو

انضم اللاعب الشاب، محمد الضاوي كريستو (19 عاما)، قادما من النجم الساحلي التونسي مقابل 1.25 مليون دولار.

وانضم كريستو ضمن مخالصة مالية للنجم الساحلي قيمتها 900 ألف دولار، كان سيدفعها للأهلي ضمن غرامة مهاجمه الإيفواري السابق، سليماني كوليبالي، ليدفع الأهلي بذلك 250 ألف دولار فقط.

وحصل الأهلي على توقيع محمد الضاوي كريستو، لمدة 4 سنوات ونصف.


خالد عبد الفتاح وعمر عطية

استعار الأهلي، خالد عبد الفتاح ظهير أيمن نادي سموحة السكندري، حتى نهاية الشهر الجاري مع وجود بند الشراء.

ويضع الأهلي الرتوش الأخيرة في صفقة مروان عطية، لاعب الاتحاد السكندري، بعد الاتفاق على كافة التفاصيل باستثناء لاعبي المارد الأحمر الذين يريد الاتحاد استعارتهم ضمن الصفقة.

ومن المنتظر أن ينضم مروان عطية للقلعة الحمراء ضمن صفقة تبادلية أيضا، تشمل عمار حمدي لاعب الأهلي، مع محاولات النادي السكندري لضم الثنائي محمد محمود، والمدافع الشاب محمد مغربي.