الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 موقع وزارة التربية والتعليم

نماذج امتحانات الشهادة
نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

يبحث العديد من أولياء الأمور عن نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول، حيث دليل الطالب المعتمد من موقع وزارة التربية والتعليم لمذاكرة مقررات الفصل الدراسي الأول والتدريب على شكل أسئلة الامتحانات بناء على الفهم وليس الحفظ والتلقين، ولذلك نوضح لكم رابط النماذج الاسترشادية لطلاب الصف الثالث الإعدادي.

 

نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

نوضح لكم رابط نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 قبل موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول، حيث هناك 10 أيام فقط تفصلنا عن موعد انطلاق ماراثون الامتحانات، والمقرر انطلاقه في محافظة القاهرة يوم الأربعاء 18 يناير، وفي محافظة الجيزة يوم السبت 21 يناير، ليكون موعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات يوم الخميس 26 يناير، ومن ثم بدء إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت 28 يناير 2023.

 

يمكنكم الاطلاع على النماذج الاسترشادية لمراجعة المقررات الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023 من هنـــــــــــا، حيث تتواجد نماذج الدراسات الاجتماعية، ونماذج اللغة العربية، ونماذج الرياضيات باللغة الإنجليزية، ونماذج العلوم، ونماذج القصة الإنجليزية، ونماذج الرياضيات، وفي جميع النماذج يمكن تحميلها أو استعراضها لمراجعتها أون لاين.

صورة تعبيرية عن طلاب الشهادة الإعدادية

 

النماذج الاسترشادية موقع وزارة التربية والتعليم

نظرا لقرب موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول، لذلك من الضروري على الطلاب مراجعة المواد الدراسية المقررة عليهم من خلال النماذج الاسترشادية المتاحة على موقع وزارة التربية والتعليم، ويمكنكم الدخول عليها من هنـــــــــــا.

 

النموذج الأول من نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

بالدخول على هذا الرابــــط، سيتبين للطالب وولي أمره مجموعة من النماذج، النموذج الأول مجمع متعدد التخصصات وزمن الإجابة عليه ساعتان فقط، هو عبارة عن ورقة امتحانية تحتوي على 35 سؤال في المواد الدراسية الأساسية من نوعية الاختيار من متعدد، حيث أسئلة اللغة العربية، ثم اللغة الإنجليزية، ثم الدراسات الاجتماعية، ثم الرياضيات، وأخيرا العلوم.

نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية

 

 النموذج الثاني من نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

رابط النموذج الثاني من نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 يمكنكم الدخول عليه من هنـــــــــــا، وهو ورقة امتحانية تضم 35 سؤال مجمع لجميع المواد الدراسية المضافة للمجموع، وجميع الأسئلة هي اختيار من متعدد ليتدرب طالب الصف الثالث الإعدادي على شكل أسئلة الامتحان وينشط عقله بالعديد من الأسئلة المحتمل ورودها في امتحانات الشهادة الإعدادية.

 

النموذج الثالث من نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

رابط النموذج الثالث من نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 يمكنكم الدخول عليه من هنــــــــا، ومثل النماذج الأخرى عبارة عن ورقة امتحانية تحتوي على 35 سؤالا، وإذا ما استطاع الطالب حل جميع نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم، فسيكون قد حل 105 سؤالا شاملا لجميع المقررات الدراسية.

 

وبخلاف نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية التي أوضحناها لكم، فقد حرصت وزارة التربية والتعليم على وضع نماذج امتحانات لمدارس الشهادة الإعدادية لغات من هنـــــــــــا.