النصر والطائي.. لماذا يغيب رونالدو عن مباريات فريقه في الدوري السعودي؟

متن نيوز

انطلقت منذ قليل مواجهة فريقي النصر السعودي ونظيره الطائي، بعدما تأخر انطلاقها نحو 15 دقيقة بسبب الأمطار الغزيرة التي يشهدها حاليا ملعب "مرسول بارك".

ويلتقي النصر مع الطائي حاليا ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي على ملعب "مرسول بارك".

وكان النصر أعلن مؤخرا عن تأجيل مباراته أمام الطائي التي كان من المقرر إقامتها أمس الخميس، نظرًا لحدوث بعض الأعطال الكهربائية في ملعب المباراة بعد هطول الأمطار.

وتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في ملعب "مرسول بارك"، لمشاهدة مباراة فريقه الجديد النصر ضد الطائي في دوري روشن السعودي.

والتقطت كاميرا المباراة، رونالدو وهو يتواجد في المدرجات، لمتابعة المباراة؛ كونه لا يحق له المشاركة فيها بسب إيقافه، حيث وصلت البطاقة الدولية للنجم البرتغالي إلى السعودية، متضمنة عقوبة الإيقاف مباراتين.

ولكن رونالدو لن يشارك مع فريقه النصر، خلال مباراة اليوم أمام الطائي، وكذلك يغيب عن اللقاء المقبل.

ووجه كريستيانو رونالدو، دعما لفريقه قبل مباراة فريقه اليوم أمام الطائي، والتي تقام ضمن منافسات مواجهات الجولة الـ12 من بطولة دوري روشن السعودي.

وحرص رونالدو عبر موقع إنستجرام" على توجيه رسالة لدعم زملائه حيث كتب: "حظ سعيد لفريق النصر".

وكان نادي النصر قد تعاقد مع الأسطورة البرتغالي رونالدو ليمثل صفوف العالمي حتى عام 2025، في صفقة انتقال حر وذلك بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

وكان نادي النصر قد أعلن، يوم الجمعة الماضي التعاقد مع رونالدو، بعقد يستمر عامين ونصف في صفقة قدرت وسائل إعلام قيمتها بأكثر من 200 مليون يورو (210.94 مليون دولار).


سبب غياب رونالدو

سيغيب اللاعب البالغ من العمر 37 عاما عن أول مباراتين محليتين له مع النادي السعودي، بعد إيقافه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لإسقاط هاتف محمول من يد أحد المشجعين بعد هزيمة مانشستر يونايتد في إيفرتون، أبريل الماضي.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي (الفيفا) الخاصة بوضع اللاعبين وانتقالاتهم، فإن أي عقوبة تصل إلى أربع مباريات ضد لاعب من قبل اتحاده السابق يجب "تنفيذها من الاتحاد الجديد".

وبعد مواجهة الطائي سيلعب النصر مع الشباب والاتفاق في الدوري السعودي، قبل مواجهة الاتحاد بكأس السوبر السعودي، في أول نسخة من النظام الجديد للبطولة.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، في تقرير لها أن البطاقة الدولية لرونالدو وصلت بالفعل إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لكنها متضمنة إيقاف مباراتين وبالتالي لا يمكن إشراكه حاليا.

في الوقت ذاته فإن النصر يمتلك في قائمته تسعة لاعبين أجانب ويجب عليه أن يتخلص من أحدهم ليستطيع قيد رونالدو.


النصر على القمة

يعتلي فريق النصر صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للموسم الحالي 2022-2023، بعد الوصول إلى الجولة الـ11.

ويحتل النصر المركز الأول برصيد 26 نقطة، جمعها من 11 مواجهة بعد الفوز في 8 مباريات، وتعادل لقاءين، وخسارة مواجهة وحيدة، وله 25 هدف وعليه 6 أهداف فقط.

بينما يتواجد الطائي في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 18 نقطة، جمعها من 11 مباراة.