موكب بيليه حتى مثواه الأخير.. الجماهير البرازيلية تحتشد في ملعب "سانتوس"

متن نيوز

تواصل جماهير الكرة البرازيلية التوافد على ملعب سانتوس، من أجل إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الأسطورة بيليه، عقب وفاته منذ أيام.

ووصل جثمان أسطورة كرة القدم البرازيلية "بيليه"، إلى ملعب نادي "سانتوس"، استعدادًا لبدء مراسم الجنازة وتوديعه والتي ستمتد لمدة 24 ساعة.

وغادر نعش بيليه، مستشفى "ألبرت أينشتاين" في ساو باولو، تحت حراسة مشددة من الشرطة إلى ملعب "أوربانو كالديرا" في مدينة سانتوس، والذي لعب فيه أغلب سنواته، ليكون متاحًا أمام الجماهير توديعه وإلقاء النظرة الأخيرة عليه، بحضور رئيس البرازيل.

ويوضع جثمان بيليه عند دائرة المنتصف بملعب سانتوس لمراسم إلقاء النظرة الأخيرة، حسب ما أعلنه النادي الذي لعب له بيليه لسنوات طويلة.

ومن المتوقع أن يحضر الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، مراسم إلقاء النظرة الأخيرة التي تستمر لمدة 24 ساعة.


موكب بيليه حتى مثواه الأخير

وبعد انتهاء مراسم إلقاء النظرة الأخيرة، يمر موكب الجنازة عبر شوارع سانتوس ويعبر بمنزل والدة بيليه دونا سيليست، التي بلغت 100 عام أخيرًا.

ومن المنتظر أن يظل جثمان بيليه، في الملعب حتى الساعة العاشرة من صباح غدًا الثلاثاء، قبل أن يُحمل في موكب عبر شوارع مدينة سانتوس، ثم يصل إلى المقبرة في سانتوس، حيث ستقام جنازة خاصة مخصصة لأفراد الأسرة.

وكان بيليه، الذي يعد اللاعب الوحيد المتوج بثلاثة ألقاب في المونديال، قد فارق الحياة يوم الخميس الماضي عن عمر 82 عاما بعد معاناة من سرطان القولون لأكثر من عام، وقد كان متواجدا في المستشفى منذ نوفمبر الماضي.

بيليه

وتعرض أسطورة البرازيل للإصابة بفيروس كورونا سبتمبر الماضي، تسببت في مضاعفات بالرئة، الأمر الذي استلزم دخوله إلى المستشفى قبل الوفاة، حيث كشف ساو باولو في بيان رسمي منذ أيام أن بيليه يعاني من فشل في الكلى والقلب، بعد تطور الأورام السرطانية لديه.

وولد أديسون أرانتيس دوناسيمنتو، الذي اشتهر باسم "بيليه" في 23 أكتوبر 1940، في بلدة ميناس جيرايس، وأصبح معروفا في البرازيل باسم "ملك كرة القدم" بعدما فاز بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970.