يدفع 275 ألف دولار فقط.. الأهلي المصري يتعاقد مع مهاجم النجم الساحلي

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية تونسية، عن تفاصيل انضمام محمد الضاوي الشهير باسم "كريستو"، مهاجم النجم الساحلي التونسي، إلى صفوف النادي الأهلي المصري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وبحسب موقع "فووت 24" التونسي، حصل الأهلي المصري على توقيع اللاعب رسميًا لمدة 4 سنوات ونصف، بداية من العام الحالي، حتى 2028.

ومن المنتظر أن يطير اللاعب في طريقه إلى القاهرة غدًا الإثنين، من أجل إتمام الرتوش الأخيرة من الصفقة والخضوع للكشف الطبي قبل الانضمام للقلعة الحمراء.

وتبلغ قيمة الصفقة مليون و250 ألف دولار، يدفع الأهلي منهم 275 ألف دولار فقط، ويتم خصم الباقي من المستحقات المتأخرة للأهلي لدى النجم الساحلي والتي كانت عبارة عن غرامة بسبب التعاقد مع اللاعب الهارب من الأهلي سليمان كوليبالي.

يذكر أن النادي الأهلي المصري لديه مستحقات متأخرة لدى النجم الساحلي بقيمة 975 ألف دولار مقسمين على قسطين، وهم داخل صفقة كريستو ويتبقى فقط 275 ألف دولار يقوم بتسديدهم النادي الأهلي على قسط واحد.

محمد الضاوي “كريستو”، راتبه مع الأهلي في الموسم الأول 350 ألف دولار، بالإضافة إلى عدة امتيازات تخص عدد تسجيل الأهداف والمشاركة وتحقيق البطولات، علمًا بأن راتب اللاعب لن يتم خصم الضرائب منه.

محمد الضاوي كريستو


استعداد الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية

يذكر أن الضاوي تلقى عديد العروض في الفترة الماضية، أبرزها من فريق إماراتي وآخر فرنسي، إلى جانب عرض القلعة الحمراء.

وسيتم قيد كريستو في القائمة الأفريقية للأهلي، بالإضافة إلى قيده بقائمة المارد الأحمر التي تستعد للمشاركة في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المغرب مطلع فبراير المقبل.

ويسابق مسؤولو النادي الأهلي الزمن لإنهاء ملف الصفقات الشتوية من أجل حسم قائمة الفريق التي سوف تسافر إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية فبراير المقبل.

وتعمل إدارة النادي الأهلي في الوقت الحالي، على دعم أغلب المراكز داخل الفريق، والتي يحتاجها السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، من أجل المنافسة على الألقاب محليا وقاريا.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة على التوالي.

وشارك المارد الأحمر في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وكانت أفضل نتائج بطل مصر وإفريقيا السابق في مونديال الأندية، حصوله على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات، أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.