فور ضم رونالدو.. تأثيرات خرافية لأرقام النصر السعودي التسويقية والاجتماعية

متن نيوز

تأثيرًا فوريًا أحدثه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عقب انضمامه الرسمي إلى ناديه الجديد النصر السعودي، وما هي إلا سويعات قليلة وظهرت الفوارق.

قبل إعلان إتمام صفقة كريستيانو رونالدو، الجمعة الماضية، كان النصر يملك 884 ألف متابع في حسابه على تطبيق "إنستجرام"، وبعد 24 ساعة فقط من إعلان الصفقة، تضاعف عدد متابعيه أربع مرات تقريبا ليصلوا إلى 3.7 ملايين والرقم مرشح للارتفاع.

وبشكل عام، ازداد عدد المتابعين لنادي النصر السعودي خلال الساعات الماضية في جميع منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي.


النصر السعودي.. أغلى نادي في قارة آسيا

وارتفعت القيمة السوقية لنادي النصر السعودي بنسبة 34% بعد تعاقده مع رونالدو، بعقد يمتد إلى 2025.

ووصلت القيمة السوقية للنصر إلى 79.10 مليون يورو في اليوم الأول من فتح باب الانتقالات الشتوية، وذلك حسب موقع "ترانسفير ماركت" الشهير والمختص بقيمة وأسعار اللاعبين والأندية.

وشهدت قائمة النصر إضافة 20 مليون يورو إلى قيمة الفريق السعودي بعد ضم رونالدو إلى صفوفه، النجم البرتغالي صاحب أعلى قيمة سوقية على مستوى الدوري السعودي للمحترفين بـ "20 مليون يورو" بفارق 6 ملايين يورو عن زميله في الفريق البرازيلي تاليسكا.

ويأتي ثالثا مهاجم الهلال ماتيوس بيريرا "10 ملايين يورو"، وصانع ألعاب النصر بيتي مارتينيز "9 ملايين يورو"، وخامسا جناح الهلال ميشائيل "8.50" مليون يورو.

وحافظ النصر على موقعه في صدارة قائمة أغلى أندية قارة آسيا التي كان يتصدرها بعد الانتقالات الصيفية الماضية، متفوقا بفارق كبير على صاحب المركز الثاني الهلال "49.63 مليون يورو"، وثالثا الشارقة الإماراتي "37.01 مليون يورو".

وبات النصر صاحب أعلى قيمة سوقية في ثلاث قارات، بالإضافة إلى آسيا فهو يتفوق من ناحية القيمة السوقية بفارق شاسع عن أندية قارة إفريقيا الذي يعد الأهلي المصري في المرتبة الأولى بـ "28.40 مليون يورو"، ويبتعد بأضعاف عن متصدر قائمة اتحاد أوقيانوسيا نادي ويلينجتون فينيكس النيوزيلاندي صاحب الـ 6.57 مليون يورو.

وفي حال النظر إلى أندية أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"، يتواجد النصر ثانيا خلف نادي كلوب أمريكا المكسيكي متصدر القائمة بـ "84.80 مليون يورو".