ترتيب الدوري الإنجليزي بعد خسارة توتنهام المفاجئة أمام أستون فيلا

متن نيوز

تلقى فريق توتنهام خسارة مفاجئة على أرضه، أمام أستون فيلا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح التسجيل إميليانو بوينديا، بإحرازه الهدف الأول لصالح أستون فيلا بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 50.

وأضاف دوجلاس لويز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 73 بتسديدة من داخل المنطقة بعد كرة رائعة من جون ماكجين.

بهذا الفوز، رفع أستون فيلا رصيده إلى 21 نقطة، يحتل بها المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين يظل توتنهام في المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

وتلقى توتنهام الخسارة الخامسة من 17 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي، فيما تعادل 3 مرات وفاز 9 لقاءات، ليتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الخامس، وسجل 33 هدفا وتلقت شباكه 25 هدف.

أما أستون فيلا فحقق الفوز السادس، وتعادل 3 مرات وخسر 8 مواجهات، ليرفع الفوز على توتنهام رصيده إلى 21 نقطة من 17 مباراة في المركز الثاني عشر، وأحرز 19 هدفًا واستقبل مرماه 25 هدف.

أرسنال يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 43 نقطة من 16 مباراة، ويتقدم بـ7 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني الذي حصد 36 نقطة من 16 مباراة.

ويحتل نيوكاسل المركز الثالث وحصد 34 نقطة من 17 مباراة، ويتفوق بنقطتين عن مانشستر يونايتد الرابع الذي حصد 32 نقطة من 16 مباراة.

توتنهام ورقم سلبي في الدوري الإنجليزي

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات والأرقام الخاصة بكرة القدم، تنازل توتنهام عن شباكه مرتين على الأقل في كل مباراة من مبارياته السبع الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي أطول فترة لعب فيها 2+ في مباريات الدوري منذ نوفمبر 1988 (8).

وأوضحت الشبكة ارتكب لاعبو توتنهام خمسة أخطاء مجتمعة أدت إلى أهداف للمعارضين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، على الأقل مرتين أكثر من أي فريق آخر، وكان الحارس هوجو لوريس مسؤولًا عن ثلاثة من هؤلاء الخمسة.