مبتعدًا بالصدارة.. أرسنال "الاستثنائي" يسجل رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي

متن نيوز

واصل فريق أرسنال انتصاراته في الدوري الإنجليزي، بعد فوزه على برايتون، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من البريمرليج.

وابتعد أرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، بفارق 7 نقاط.

ورفع أرسنال رصيده إلى 43 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي، فيما يملك مانشستر سيتي في جعبته 36 نقطة محتلا المركز الثاني.

وأنهى أرسنال عام 2022 بتحقيقه فوزا كبيرا على برايتون بأربعة أهداف مقابل هدفين خارج ملعبه.

كما ضمن أرسنال إنهاء الدور الأول من الدوري الإنجليزي في صدارة جدول الترتيب بعد انقضاء 18 جولة.

وتكشف الإحصائيات أن فريق أرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، أصبح خامس فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يحصد 43 نقطة أو أكثر من أول 16 مباراة بالموسم بحساب 3 نقاط للفوز.

وجاء أرسنال في القائمة بعد الرباعي: توتنهام هوتسبير (1960/61) وتشيلسي (2005/06) ومانشستر سيتي (2017/18) وليفربول (2019/20).

وجمع أرسنال نقاطه الـ43، من الفوز في 14 مباراة، وتعادل وحيد، وخسارة واحدة، وسجل 40 هدفًا فيما استقبلت شباكه 14 هدفًا.


مباريات أرسنال المقبلة

واستأنف أرسنال، مع عودة عجلة المنافسات للدوران مرة أخرى بعد التوقف بسبب مونديال قطر، حملته نحو لقب أول غائب منذ عام 2004 خلال حقبة المدرب الفرنسي أرسين فينجر، بفوزين تواليا على جاره وست هام يونايتد 3-1 في اليوم التالي لعيد الميلاد، ثم على برايتون 4-2.

وينتظر أرسنال سلسلة من المباريات القوية في الأسابيع المقبلة، اذ بعد استضافته نيوكاسل الذي يتأخر عنه بفارق 9 نقاط، سيحل ضيفا على جاره توتنهام الخامس في 15 يناير، ويستضيف مانشستر يونايتد في 22 منه، ثم يحل ضيفا على إيفرتون في الرابع من فبراير المقبل، قبل أن يلعب مباراتين على أرضه أمام برنتفورد ومانشستر سيتي في 11 و15 منه.

وبرغم أرسنال لجهود مهاجمه البرازيلي جابريال جيزوس المصاب، إلا أن أن فريقه يمر بفترة رائعة بفضل تألق صانع ألعابه النروجي مارتن أوديجارد الذي سجل أمام برايتون هدفه السابع ومرر كرته الخامسة في 15 مباراة هذا الموسم.