تصدر التريند.. الأهلي المصري يواصل نزيف النقاط في سباق المنافسة على استعادة لقب بطولة الدوري

متن نيوز

تصدر اسم فريق الأهلي المصري خلال الساعات الماضية، بعدما واصل نزيف النقاط في سباق المنافسة على استعادة لقب بطولة الدوري المصري للجولة الثانية على التوالي.

 

وانتزع الأهلي تعادلا بشق الأنفس أمام سيراميكا كليوباترا بنتيجة (1-1)، مساء الأربعاء، في مباراة أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

 

تقدم سيراميكا بهدف سجله أحمد رمضان بيكهام في الدقيقة 45، وأدرك علي معلول التعادل للأهلي في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

 

وبقي الأهلي في الصدارة برصيد 24 نقطة، رغم تعثره بالتعادل لثالث مرة في آخر 4 جولات، بينما تقدم سيراميكا للمركز السابقع برصيد 12 نقطة.

 

ومنح الفارس الأحمر فرصة لغريمه التقليدي الزمالك، الثاني (22 نقطة) للانقضاض على الصدارة حال فوزه على الإسماعيلي، الخميس، في الجولة العاشرة.


على المستوى الفني، واصل مارسيل كولر المدير الفني للأهلي سياسته في الدفع  برأس حربة جديد، حيث أشرك هذه المرة شادي حسين، لتظل حيرته مستمرة بشأن اللاعب الذي يمكن أن يتحمل مسؤولية الهجوم الأحمر.

 

إلا أن الأهلي أضاع عددا ضخما من الفرص على مدار الشوطين، ونجح في الوصول إلى مرمى منافسه بطرق عديدة سواء الاختراقات أو التسديدات البعيدة أو الكرات العرضية.

 

لكن محمد بسام حارس مرمى سيراميكا ذاد ببسالة عن مرماه، وتصدى لبعض الفرص المحققة، ليستحق الفوز بجائزة رجل المباراة.


وتصدى بسام لأكثر من تسديدة للظهير الأيمن محمد هاني، وحرم شادي حسين وحسين الشحات من فرص محققة.

 

ولجأ الأهلي لسلاح التسديدات البعيدة من علي معلول وأليو ديانج ومحمد مجدي قفشة، كما ألغت تقنية الفيديو هدفا سجله البرازيلي برونو سافيو في الدقيقة 36.

 


ووسط الاندفاع الهجومي للأهلي، أضاع جون إيبوكا فرصة خطيرة لسيراميكا، قبل أن يسجل أحمد رمضان بيكهام برأسية بعد ركلة ركنية، مستغلا خطأ من الحارس محمد الشناوي.


استقبل مرمى الأهلي هدفا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكن لم يمنع ذلك المارد الأحمر من الضغط الهجومي القوي.

 

لكن عاب مارسيل كولر مدرب الأهلي التأخر في التبديلات، وعدم الاستفادة من عناصر عديدة شاركت في الشوط الثاني.

 

وبعد إهدار 13 محاولة على مرمى سيراميكا، تدخلت تقنية الفيديو باحتساب ركلة جزاء، لصالح كريم فؤاد الذي شارك بديلا، ليسددها معلول بنجاح في الشباك.

 

ضغط الأهلي بقوة في آخر ربع ساعة، إلا أن أحمد ياسر ريان، لاعبه السابق، كاد يسجل الهدف الثاني لسيراميكا في الدقيقة 89 بفرصة أنقذها محمد الشناوي.