وفق الاتحاد الدولي لكرة القدم.. المكافآت المالية لبطل كأس العالم ووصاحب المركز الثاني

متن نيوز

فاز منتخب الأرجنتين بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم، حيث تصل قيمة مكافآت الـ 4 فرق الأوائل في البطولة  إلى 72 مليون دولار للبطل والوصيف.

 


كما تعادل المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الفرنسي خلال الوقت الأصلي للمباراة وكذلك خلال الأشواط الإضافية وصولا إلى ركلات الترجيح.

 

وانتهت ركلات الحظ الترجيحية بين الفريقين بفوز منتخب الأرجنتين على نظيره الفرنسي ليتوج رسميا ببطولة كأس العالم قطر 2022.
 

خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مكافآت مالية ضخمة لبطل النسخة الحالية من المونديال وتعد الأكبر في تاريخ البطولة وتبلغ 42 مليون دولار، فيما سيحصل الوصيف وصاحب المركز الثاني على مكافأة 30 مليون دولار.

 

وتم تخصيص 27 مليون دولار مكافأة لأصحاب المركز الثالث في البطولة، في حين تبلغ مكافأة المركز الرابع نحو 25 مليون دولار وانطلقت مباراة الأرجنتين وفرنسا في تمام الساعة 5 مساء اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022 ضمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.


حيث أقيمت مباراة الأرجنتين وفرنسا في تمام الساعة 5 مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة المحلي، وذلك على ستاد لوسيل.

 

ونقلت شبكة قنوات beIN SPORTS بث المباراة النهائية لكأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا على قناتها المفتوحة وقناتها الرسمية على يوتيوب.

 

وانتهت أمس السبت مباراة المغرب وكرواتيا بفوز المنتخب الكرواتي ليحصد المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، فيما حقق المنتخب المغربي المركز الرابع في البطولة.

 

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في دولة قطر وتستمر خلال الفترة من الأحد 20 نوفمبر 2022 وحتى يوم 18 من شهر ديسمبر 2022.

 

حيث تعتبر النسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022 هي النسخة 22 من المسابقة على مدار تاريخها، والأولى التي تُقام في العالم العربي.