من البداية للنهاية.. ماذا قدمت المنتخبات العربية في كأس العالم 2022؟

متن نيوز

تصدر الحديث حول ما قدمه المنتخبات العربية في كأس العالم 2022، حيث استطاع المنتخب السعودي الفوز على المنتخب الأرجنتيني وافتتح ليونيل ميسي باب التسجيل في المباراة، عندما تمكن من إحراز هدف بلاده في الدقيقة الثامنة من اللقاء، عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء.


ولكن استطاع  المنتخب السعودي  عبر صالح الشهري من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 48، قبل أن يعود سالم الدوسري ويسجل هدف الفوز في الدقيقة 53 من تسدية رائعة لم ينجح حارس الأرجنتين في التصدي لها، مكتفيًا برؤيتها تدخل شباكه.


في 30 نوفمبر انطلقت المباراة بين المنتخب الفرنسي والمنتخب التونسي واستطاع المنتخب التونسي الفوز على المنتخب الفرنسي بهدف نظيف.

كما نجح المنتخب المغربي أن يسجل اسمه في سجلات تاريخ كأس العالم وذلك بعد وصوله إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022، ليصبح المنتخب المغربي أول فريق عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

 

وافتتح المنتخب المغربي مباريات المجموعة السادسة بالتعادل سلبيًا مع كرواتيا، بينما حققت بلجيكا فوزًا صعبًا على كندا بهدف من ركلة جزاء وفي الجولة الثانية أتت المفاجأة، بعدما فازت المغرب بثنائية على بلجيكا وعقّدت موقفها، بينما انتصرت كرواتيا برباعية على كندا وأقصتها رسميًا من المسابقة.


أما الجولة الأخيرة، حسمت خلالها كتيبة ولاد الركراكي التأهل بالفوز على كندا بهدفين لهدف، مع تعادل كرواتيا وبلجيكا سلبيًا والتقى منتخب المغرب مع منتخب إسبانيا، وصيف المجموعة الخامسة، في دور الـ16 من كأس العالم 2022 واستطاع الفوز عليه بضربات الترجيح 3/0.

وفي ربع النهائي استطاع المنتخب المغربي الفوز على المنتخب البرتغالي بهدف دون رد ولكن في نصف النهائي خسر المنتخب المغربي من المنتخب الفرنسي 2/0 وفي تصفيات الثالث والرابع هُزم المنتخب المغربي من المنتخب الكرواتي 2/1 وأصبح المنتخب المغربي الرابع عالميًا.