فرنسا تخسر كأس العالم 2022 ولكن.. احتفظت بقمة أثرياء العالم

متن نيوز

في الوقت الذي خسرت فيه فرنسا بطولة كأس العالم في كرة القدم "فيفا 2022" في قطر، حافظت على قمة أثرياء العالم.


أغنى رجل على الأرض

وفق مؤشر بلومبرج للمليارديرات، الأحد، واصل قطب الموضة الفرنسي الملياردير برنارد أرنو احتفاظه بصدارة قائمة أغنى أثرياء العالم هذا الأسبوع، على حساب الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس تيسلا وسبيس إكس، الذي تراجع إلى المركز الثاني.

وانتزع الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، عرش إيلون ماسك كأغنى رجل في العالم، بعدما تجاوزه هذا الأسبوع، حيث سجلت ثروته 163 مليار دولار مقابل 156 مليار دولار لـ "ماسك".

جاء ذلك بعد أسابيع من "لعبة الكراسي" بين الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون، والملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس تسلا لصناعة السيارات الكهربائية ومؤسس سبيس إكس، تمكن الفرنسي من القفز للمركز الأول بفارق 7 مليارات دولار، هذا الأسبوع.

وتقول التقارير إن أرنو حمل طويلًا لقب أغنى شخص في أوروبا، لكن الرجل البالغ من العمر 73 عامًا يحتفظ بمظهر أقل بكثير من ماسك ولا ينشط شخصيًا على أي منصات تواصل اجتماعي رئيسية، وهو متزوج ولديه خمسة أبناء، يعمل جميعهم في شركته أو إحدى العلامات التجارية التابعة لها.

وعلى مدى العقود الثلاثة الماضية، حول أرنو شركة (LVMH) إلى قوة للسلع الفاخرة مع 75 علامة تبيع الأزياء والسلع الجلدية والعطور ومستحضرات التجميل والساعات والمجوهرات والسفر الفاخر والإقامات الفندقية، وافتتح أول متجر (Louis Vuitton) في الصين في بكين عام 1992.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة (LVMH) 386 مليار دولار أمريكي.


الأرجنتين تفوز بكأس العالم

وفي نفس اليوم 18 ديسمبر 2022 الذي شهد سيطرة فرنسية على لقب أغنى رجل بالأرض، شهدت دولة قطر حيث أقيم كأس العالم 2022، خسارة الديوك الفرنسية وفشلهم في الحفاظ على لقب كأس العالم الذي كان الفرنسيون يحملون لقبه في مونديال روسيا 2018.

وخسرت فرنسا المباراة النهائية في مونديال 2022 أمام المنتخب المتوج بالكأس "الأرجنتين"، الذي حصد لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

وفقدت فرنسا لقبها بالخسارة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 عقب نهاية المباراة النهائية بسيناريو مثير بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها، في مباراة جنونية، كان نجميها ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، والفرنسي كيليان مبابي الذي سجل ثلاثية تاريخية في النهائي العالمي.