منصور صالح يعقب على بيان مجلس الاتحاد الأوروبي ويتحدث عن الأطراف المُعادية لجنوب اليمن

منصور صالح
منصور صالح

قال منصور صالح نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي  في اليمن إن بيان مجلس الاتحاد الأوروبي الصادر في الرابع عشر  من ديسمبر الماضي “بني على معلومات وإفادات حكومية اجتهدت في أن توصل صورة مغلوطة إلى المجتمع الدولي عن الوضع في الداخل لتبرر فشلها في إدارة المعركة مع ميليشيا الحوثي”.

وأكد القيادي بجنوب اليمن منصور صالح  في تصريح لصحيفة العرب الدولية: قد يبدو الإخوان هم من يتصدر المشهد المعادي للجنوب، لكن يبدو أن أطرافًا أخرى تتماهى مع هذا التوجه السلبي ونأمل منها أن تراجع حساباتها لأنها ستكون أكثر الخاسرين.

 

وكان  المجلس الانتقالي الجنوبي، في اليمن، أعرب عن رفضه لأي تصريحات أو تلميحات من شأنها "الإضرار بتماسك" المجلس الرئاسي، وذلك ردا على بيان للاتحاد الأوروبي أكد على ضرورة ما وصفه بـ "الإقرار بالأهمية الجوهرية" لوحدة مجلس القيادة الرئاسي.

 

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري، مساء الأربعاء الماضي إن ما ورد إليه من إشارة في بيان مجلس الاتحاد الأوروبي، بخصوص وحدة مجلس القيادة الرئاسي في البلاد، كان في سياق سلبي غير صحيح ومخيب للآمال.

وعبّر الكثيري، عن رفض الانتقال الجنوبي لـ "أي تصريحات أو تلميحات من شأنها الإضرار بتماسك مجلس القيادة الرئاسي والإخلال بالشراكة التي نتجت عن مشاورات مجلس التعاون الخليجي"، وفق ما نشره الموقع الرسمي للمجلس.

 

وأكد على ضرورة احترام القضايا الوطنية والسياسية التي قامت عليها الشراكة، وفي طليعة ذلك، قضية شعب الجنوب وحقه في الاستقلال.