الأعداد تزداد.. "الفيروس الغامض" ينتشر بين لاعبي فرنسا قبل نهائي كأس العالم

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية عن إصابة كل من رافاييل فاران وإبراهيما كوناتي، نجمي منتخب فرنسا، بالفيروس الغامض المنتشر بين بعثة الفريق والمعروف باسم "المخلوي".

وفي وقت سابق، حذرت الصحة العالمية، من انتشار متلازمة الإبل المعروفة باسم "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" أو "فيروس كورونا ميرس"، ويصاب البشر بهذه العدوى بواسطة المخالطة المباشرة أو غير المباشرة للإبل.

وبحسب إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، فإن الثنائي فاران وكوناتي، استيقظا اليوم الجمعة، وهما يشعران بأعراض نزلة برد وإنفلونزا، وتم عزلهما عن بقية اللاعبين ووضعهما تحت الملاحظة على مدار الساعات القادمة حتى لا يتفشى الفيروس بين اللاعبين.

وأصيب المدافع الآخر دايوت أوباميكانو بالفيروس ذاته في وقت سابق وتبعه زميله لاعب الوسط أدريان رابيو، قبل أن ينضم الجناح كينجسلي كومان إلى قائمة المصابين بالعدوى قبل أيام.

وإذا لم يتعاف الثنائي من المرض خلال فترة وجيزة فإن مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب، سيضطر إلى تغيير خطته بالكامل، إذ من المحتمل أن يحول الظهير الأيمن جول كوندي إلى متوسط الدفاع ويعيد بنجامين بافارد إلى القائمة الأساسية.

كما نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أنه قبل يومين من المباراة النهائية لمنتخب فرنسا ضد الأرجنتين، أصيب رافاييل فاران وإبراهيما كوناتي بالمرض، وكلاهما كان في قلب الدفاع ضد المغرب.

وأضافت الصحيفة إن الوضع يتم مراقبته بعناية من موظفي منتخب فرنسا في الساعات المقبلة، وقد تم تحديد موعد التمرين لليوم الجمعة الساعة 6 مساء.


إنفلونزا الإبل

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه لا يتسنى دائما التعرف في وقت مبكر على المرضى المصابين بعدوى الفيروس، لأن الأعراض المبكرة للفيروس غير محددة، شأنها شأن أنواع العدوى التنفسية الأخرى.

ويعتقد أن الفيروس المسبب للمرض متحور من عائلة كورونا نتيجة إصابة الإبل (الجمال) في منطقة الشرق الأوسط والصحراء العربية به.

ولا يوجد علاج حاسم للمرض، ويعتقد أن فيروس الإبل ينتشر في ظروف انتشار الإنفلونزا الموسمية، وذلك بسبب تزامن فترات الانتشار في معظم الدول التي انتشر فيها المرض، لكن المرض أصبح منتشرا في دول عدة خلال مواسم الإصابة بالبرد.

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره الأرجنتين، في نهائي كأس العالم 2022، مساء بعد غد الأحد، على ملعب “لوسيل”.